موسكو ترد على قائمة "ماغنيتسكي" بمنع مسؤولين امريكيين كبار من دخول روسيا

أخبار روسيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/569708/

تمت المصادقة على قائمة الاشخاص الامريكيين، غير المرغوب بوجودهم في روسيا. واعلنت هذا وزارة الخارجية الروسية اليوم، 22 اكتوبر/تشرين الثاني. وذكرت الوزارة انه "على اساس المعاملة بالمثل، تمت المصادقة على قائمة المواطنين الامريكيين غير المرغوب في دخولهم الى روسيا".

تمت المصادقة على قائمة الاشخاص الامريكيين، غير المرغوب بوجودهم في روسيا. واعلنت هذا وزارة الخارجية الروسية اليوم، 22 اكتوبر/تشرين الثاني.

فذكرت الوزارة انه "على اساس المعاملة بالمثل، تمت المصادقة على قائمة المواطنين الامريكيين غير المرغوب في دخولهم الى روسيا. وتشمل مسؤولين امريكيين كبارا لهم ضلع في جرائم لها صداها في الميدان الانساني، مثل تشريع التعذيب في السجون الامريكية الخاصة، واختطاف المشتبه بهم بممارسة الارهاب واهانتهم، وسجن نزلاء غوانتانامو الى اجل غير مسمى، وجرائم قتل السكان المسالمين في العراق وافغانستان، التي جرى التغاضي عنها".

واضافت الوزارة الروسية  "معروفة ايضا اسماء المسؤولين عن المعاملة غير القانونية للمواطنين الروس في الولايات المتحدة، ومن اوعز وشارك شخصيا باختطافهم واهانتهم. وممنوع على هؤلاء الاشخاص، بالطبع، دخول روسيا. ولن تنتهي القضية عند هذا الحد، اذا واصل الجانب الامريكي المواجهة بتاشيرات السفر، اذ سنضطر لتوسيع هذه القائمة".

واكدت الوزارة ان "الحملة الامريكية المستمرة بشأن مقتل المحامي سيرغي ماغنيتسكي، بما في ذلك  قرار وزارة الخارجية الامريكية حول فرض عقوبات في ميدان تأشيرات السفر ضد مسؤولين روس، والمواطنين، الذين ادرجوا في قوائم الممنوعين من الدخول الى الولايات المتحدة، تثير قلقا كبيرا. اننا لن نترك بالطبع، هذا العمل الاستفزازي السياسي ضد بلدنا، دون رد".

واشارت الخارجية الروسية الى ان "الحديث يدور من حيث الجوهر، حول محاولة الضغط بصورة مباشرة على مؤسساتنا الحكومية، وليس لها اي علاقة بالاهتمام بحقوق الانسان، ولا بالرغبة في استيضاح كافة ظروف ما حدث. ولا يجوز السماح ايضا بأن تشطب الالاعيب السياسية بصدد قوائم الحظر لمواطني روسيا،على الدينامية الايجابية، التي اكتسبتها العلاقات الروسية الامريكية".

ولم يتضمن بيان الخارجية الروسية اسماء محددة.

وسبق ان اعلن سيرغي لافروف، وزير الخارجية الروسي في 21 اكتوبر/تشرين الاول، ان وفاة ماغنيتسكي هو مأساة روسيا، بينما يحاول الغرب "بقوائمه" تحديد "المذنب بدلا عنا".

واكد الوزير انه "طالما لم يصدر قرارعن المحكمة، تسري قرينة المذنب برئ، طالما لم يبت في جرمه. وان محاولة السيناتور كاردين تشكل خرقا فظا لهذه القرينة المقدسة لدى كل مواطن امريكي".

فقد بادر السيناتور بنجامين كاردين من الحزب الديمقراطي، بمسودة قانون ينص على اجراءات قمعية ضد مسؤولين روس، بمن فيهم موظفو مؤسسات القوة، التي لها ضلع على حد الزعم، في موت المحامي ماغنيتسكي في سجن التوقيف بموسكو.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة