الخارجية الروسية: لم يبت بعد في كيفية الرد على العقوبات الامريكية بصدد "قضية ماغنيتسكي"

أخبار روسيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/564194/

لم يبت بعد في كيفية الرد على العقوبات الامريكية بصدد "قضية ماغنيتسكي". وكانت وزارة الخارجية الامريكية قد فرضت قيودا على منح تأشيرات السفر لمسؤولين روس لهم ضلع، حسب راي الجانب الامريكي، بوفاة المحامي ماغنيتسكي.

لم يبت بعد في كيفية الرد على العقوبات الامريكية بصدد "قضية ماغنيتسكي".فقد اعلن مصدر في وزارة الخارجية الروسية في تصريح نقلته وكالة "انترفاكس"، انه "لا توجد حاليا صيغة نهائية. واننا ندرس بتكليف من الرئيس الروسي، الاجراءات الجوابية المكافئة ".

وقال المنصدر ان "هذا قد يكون قائمة باسماء امريكيين، يحظر عليهم الدخول الى روسيا، ولكن هذه القضية لا تزال حاليا في طور الدراسة". واوضح المتحدث ان هذه "القائمة السوداء" قد تشمل مسؤولين امريكيين يخرقون حقوق المواطنين الروس.

واكد: "اننا شهدنا خلال السنوات الاخيرة عدة مرات حالات خرق فظ لحقوق المواطنين الروس، واستخدام التشريعات الامريكية ضد المواطنين والشركات الروسية في الخارج. وكل هذا غير جائز، ولا يجوز تركه دون رد".

وسبق ان فرضت وزارة الخارجية الامريكية قيودا على منح تأشيرات السفر لمسؤولين روس لهم ضلع، حسب رأي الجانب الامريكي، بوفاة المحامي سيرغي ماغنيتسكي.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة