موسكو ترفض المحاولات الرامية لتغيير النظام في إيران

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/570771/

أعلنت وزارة الخارجية الروسية أن موسكو تعتبر محاولات الضغط على طهران من أجل تغيير النظام في هذا البلد أمرا غير مقبول. وفي موضوع العلاقات مع الولايات المتحدة قال سيرغي ريابكوف نائب وزير الخارجية الروسي إنه لا يتوقع التوصل إلى اتفاق مع واشنطن كذلك حلف الناتو بشأن الدرع الصاروخية قبل عقد قمة الناتو في مايو/أيار المقبل.

 

أعلنت وزارة الخارجية الروسية أن موسكو تعتبر محاولات الضغط على طهران من أجل تغيير النظام في هذا البلد أمرا غير مقبول.

وقال سيرغي ريابكوف نائب وزير الخارجية الروسي يوم الخميس 3 نوفمبر/تشرين الثاني إن "روسيا تدعو إلى استئناف عملية المفاوضات بخصوص الملف النووي الإيراني"، مضيفا أنه يجب البحث عن سبل جديدة لحل القضايا العالقة.

وفي موضوع العلاقات مع الولايات المتحدة قال ريابكوف إنه لا يتوقع التوصل إلى اتفاق مع واشنطن، كذلك حلف الناتو، بشأن الدرع الصاروخية قبل عقد قمة الناتو في مايو/أيار المقبل.

وأشار الدبلوماسي الروسي إلى أن الرئيس دميتري مدفيديف سيبحث قضية الدرع الصاروخية ومصير بوت وياروشينكو المواطنين الروسيين المعتقلين لدى الولايات المتحدة في لقاء بينهما سيعقد في هونولولو في إطار قمة منظمة التعاون الاقتصادي في آسيا والمحيط الهادئ في الفترة 10 – 12 نوفمبر/تشرين الثاني.

كما قال نائب وزير الخارجية الروسي إن موسكو أدرجت أسماء 11 مواطنا أمريكيا في قائمتها السوداء بسبب قيام هؤلاء الأشخاص بانتهاك حقوق الإنسان في الأراضي الأمريكية وفي معتقل غوانتانامو بجزيرة كوبا.

جاء ذلك ردا على قيام واشنطن بإدراج أسماء عدد من المسؤولين الروس في قائمة أطلق عليها "قائمة ماغنيتسكي".

إلا أن سيرغي ريابكوف أكد أن روسيا لا تنوي توسيع هذه القائمة لأن ذلك أسلوب غير بناء وغير مثمر.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك