الخارجية الروسية: موسكو سترد بشدة على تبني "قانون ماغنيتسكي" في الولايات المتحدة

أخبار العالم

الخارجية الروسية: موسكو سترد بشدة على تبني
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/599816/

أعلن ألكسيندر لوكاشيفيتش المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية الروسية يوم 15 نوفمبر/تشرين الثاني أن موسكو سترد بشدة على تبني "قانون ماغنيتسكي" في الولايات المتحدة وقال:" ستؤثر مثل هذه الخطوة سلبا على مجمل العلاقات الثنائية.

أعلن ألكسيندر لوكاشيفيتش المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية الروسية يوم 15 نوفمبر/تشرين الثاني أن موسكو سترد بشدة على تبني "قانون ماغنيتسكي" في الولايات المتحدة وقال:" ستؤثر مثل هذه الخطوة سلبا على مجمل العلاقات الثنائية. وبدون شك أننا لن نترك دون عواقب هذه المبادرة المعادية لروسيا والتي تقضي بفرض عقوبات مالية واخرى متعلقة بتأشيرات الدخول ومتزامنة مع إلغاء تعديل "جكسون فنيك". وسيتوجب علينا الرد .. والرد بشدة، وذلك بالارتباط مع الصيغة التي ستكتسبها هذه المبادرة الاستفزازية غير الصديقة".

ولفت لوكاشيفيتش إلى أن موسكو تعتبر أن محاولات ربط إلغاء تعديل "جكسون فنيك"  الذي يعرقل تطوير العلاقات الطبيعية بين روسيا الاتحادية والولايات المتحدة بطرح مختلف المشاكل في مجال حقوق الإنسان، امر غير مقبول.

وقال لوكاشيفيتش:"مع الاخذ بنظر الاعتبار الانتهاكات السافرة لحقوق الانسان  في الولايات المتحدة ذاتها، بما في ذلك تقنين التعذيب ووضع السجناء في سجون خاصة للاستخبارات المركزية دون محاكمة، فانه ليس لدى الولايلات المتحدة أي حق معنوي لتعليم البلدان الأخرى"

وأشار لوكاشيفيتش قائلا: "في حال موافقة السلطة التنفيذية الأمريكية على القانون الذي يتبناه المشرعون الأمريكيون والذي يتعارض مع روح التعاون واتفاقية تيسير منح تأشيرات السفر التي بدأ مفعولها بالسريان مؤخرا، سيضطر الجانب الروسي إلى  إيجاد الرد المناسب".

وأضاف المسؤول الروسي:" تقوم علاقاتنا على المبادئ الأساسية الثلاثة، وهي المساواة في الحقوق وعدم التدخل في الشؤون الداخلية والاحترام الحقيقي لمصالح البلدين".

المصدر: المصدر: وكالة "إيتار – تاس" الروسية للأنباء + قناة "روسيا اليوم"