تيركل يرفض انضمام أمرأة للجنة التحقيق في الهجوم على اسطول الحرية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/52553/

أبلغت الحكومة الاسرائيلية يوم الخميس 12 أغسطس/آب المحكمة العليا في البلاد بأن يعقوب تيركل رئيس لجنة التحقيق الاسرائيلية يرفض انضمام امرأة الى اللجنة. ونقلت الحكومة عن تيركل قوله ان انضمام عضو جديد الى اللجنة لن يفيد العمل، بل سوف يتسبب بمزيد من الاعباء على عمل اللجنة وسوف يساهم في حدوث مزيد من الاشكاليات.

أبلغت الحكومة الاسرائيلية يوم الخميس 12 أغسطس/آب المحكمة العليا في البلاد بأن يعقوب تيركل رئيس لجنة التحقيق الاسرائيلية يرفض انضمام امرأة الى اللجنة.
ونقلت الحكومة عن تيركل قوله ان انضمام عضو جديد الى اللجنة لن يفيد العمل، بل سوف يتسبب بمزيد من الاعباء على عمل اللجنة وسوف يساهم في حدوث مزيد من الاشكاليات.
وتواجه لجنة تيركل ضغوطا جديدة، حيث شكل عدم وجود أي امرأة في هذه اللجنة صدمة لمنظمات حقوق المرأة الاسرائيلية. وحاولت هذه المنظمات رفع صوتها مشيرة الى ضرورة انضمام امرأة على الاقل لهذه اللجنة. وقد وصل الامر الى التوجه الى المحكمة العليا بهدف الزام الحكومة الاسرائيلية بضم امرأة واحدة على الأقل للجنة تيركل، خاصة بعد اعلان احد اعضاء اللجنة نيته الانسحاب منها.
وأوضحت الحكومة أن عمل اللجنة قد قطع مرحلة مهمة من عملها، وان انضمام امرأة الى اللجنة في هذه المرحلة سوف يعيق عمل اللجنة ويؤدي الى التأخير في التوصل الى النتائج.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية