الجمعية البرلمانية للمجلس الاوروبي تدعو الى توحيد الجهود لتخطي انعكاسات الازمة الاقتصادية

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/46565/

دعت الجمعية البرلمانية للمجلس الاوروبي المجتمع الاوروبي الى توحيد الجهود بهدف تجاوز انعكاسات الازمة الاقتصادية العالمية، مشددة على ان الازمة تتطلب اجراء تغيرات ملموسة في السياسة الاقتصادية والاجتماعية للدول الاعضاء في مجلس اوروبا.

دعت  الجمعية البرلمانية للمجلس الاوروبي المجتمع الاوروبي الى توحيد الجهود بهدف تجاوز  انعكاسات الازمة الاقتصادية العالمية. وورد في بيان صدرعن الجمعية في اعقاب الاستماع الى 4 تقارير خاصة متعلقة بانعكاسات الازمة الاجتماعية، وتاثيرها على تدفق المهاجرين الى اوروبا ، وعلى اوضاع المرأة ، ورد "ان الازمة الاقتصادية الحالية تعتبر بصورة اساسية ازمة ثقة بالمؤسسات المالية والسياسية وبالنظام العالمي الذي ادى الى حدوثها".
كما نوه البيان انه "يجب ان ينظر الى الازمة الاقتصادية من منظور تحديات رئيسية اخرى، كالتغير في البيئة وازمة الطاقة ومصادر المياه وضعف الموارد الغذائية ، حيث انها تنعكس سلبا على الكثير من المناطق في العالم".
وذكر في البيان ايضا ان "المشاكل المتعلقة بالمسألة الديموغرافية وصعوبات الخدمات الصحية وضعف نظام الحماية الاجتماعية في العديد من الدول تتطلب اجراء سياسة مسؤولة اكثر. وتنظر الجمعية الى الازمة كدعوة لاجراء تغيرات ملموسة في السياسة الاقتصادية والاجتماعية للدول الاعضاء في مجلس اوروبا".
كما شدد البيان على ضرورة زيادة حجم الاستثمار في البنية التحتية والبحوث العلمية وفي قطاع الميزانية والانتاج الملائم للبيئة.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم