ماتيس لأمير قطر: يجب أن نعمل سوية لمنع انتشار النفوذ الإيراني المخرب

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/k3ar

أجرى أمير قطر، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، في إطار زيارته الرسمية إلى الولايات المتحدة، لقاء مع وزير الدفاع الأمريكي، جيمس ماتيس.

وقال ماتيس، في مؤتمر صحفي عقد في البنتاغون قبيل اللقاء، الذي جرى بمشاركة عدد من المسؤولين الأمريكيين والقطريين الرفيعين: "إننا ننوي، عبر روح التعاون، مواصلة العمل المشترك على ضمان الاستقرار والأمن في منطقة الشرق الأوسط التي لا تزال تشهد غليانا".

وأضاف ماتيس: "هذا العمل في إطار فريق واحد يعزز فعالية جهودنا في جبهات كثيرة، وخاصة في مجال مكافحة الإرهاب والقضاء على تنظيم داعش، وكذلك التصدي لانتشار النفوذ المخرب لإيران".

بدوره، أعرب آل ثاني عن "سعادته وفخره" بتوسيع دائرة العلاقات بين قطر والولايات المتحدة والتقارب المستمر بين البلدين، موضحا: "نعمل بشكل وثيق مع بعضنا بعضا لا سيما في مجال مكافحة الإرهاب".

وأضاف آل ثاني: "نستضيف أكثر من 10 آلاف من رجالكم ونسائكم في قطر ونعمل جنبا إلى جنب لمكافحة الإرهاب".

ورد وزير الدفاع الأمريكي معربا عن قناعته بأن اللقاء سيكون مفيدا خاصة في "ظل تحمل قطر مسؤولية أكبر في دعمها لحملة الناتو في أفغانستان، حيث تساعد طائرات C-17 القطرية في تأييد جهود الحلف لوجيستيا".  

يذكر أن أمير قطر يقوم منذ 6 أبريل بزيارة شاملة إلى الولايات المتحدة تشمل لقاءات مع عدد من المسؤولين الرفيعين وكذلك عقد محادثات ثنائية مع الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، يوم 10 من الشهر الجاري.

المصدر: AP  + وكالات

رفعت سليمان