الجيش الأمريكي يشكر أمير قطر على قاعدة العديد

أخبار العالم العربي

الجيش الأمريكي  يشكر أمير قطر على قاعدة العديد
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/k2x8

عقد أمير قطر، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، محادثات، اليوم الجمعة، مع رئيس القيادة المركزية الأمريكية، الجنرال جوزيف فوتيل، بقاعدة ماكديل الجوية في الولايات المتحدة.

وقال آل ثاني في تغريدة نشرها على حسابه الرسمي في موقع "تويتر": "كان لقائي مع قائد القيادة المركزية الأمريكية الجنرال جوزيف فوتيل بناء وإيجابيا. لقد بحثنا قضايا عسكرية واستراتيجية ثنائية تهم البلدين والمنطقة بما في ذلك جهود مكافحة الإرهاب".

وفي بداية الاجتماع، أعرب فوتيل، حسب ما نقلته وسائل إعلام قطرية رسمية، عن شكره لأمير قطر وتقديره "لدور قطر المحوري ومشاركتها الفعالة في مكافحة الإرهاب والعمل على استقرار الأمن في المنطقة من خلال قاعدة العديد الجوية ومن خلال تعاونها المشترك مع الولايات المتحدة الأمريكية في هذا الإطار".

من جانبه أكد آل ثاني أن "التعاون الاستراتيجي بين دولة قطر والولايات المتحدة الأمريكية قوي ومستمر في هذا المجال، بالإضافة إلى العديد من المجالات الأخرى، التي تحكمها المصالح المشتركة للبلدين والشعبين الصديقين"، موضحا أن "تعميق التعاون الاستراتيجي الثنائي عسكريا وأمنيا ضروري من أجل مكافحة الإرهاب ولتعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة".

وأوضحت وسائل إعلام قطرية أن آل ثاني استمع في بداية الاجتماع لإيجاز من القيادة المركزية حول دور التحالف الدولي في المنطقة.

وتناول الاجتماع، حول الإعلام القطري، "آفاق التعاون العسكري والدفاعي الاستراتيجي بين البلدين، في إطار الإعلان المشترك للاتفاق الأمني" الذي تم التوصل إليه في الحوار الاستراتيجي الأول بين قطر والولايات المتحدة في فبراير الماضي، و"دوره في تنسيق جهود محاربة الإرهاب".

كما جرت مناقشة آخر المستجدات الإقليمية والدولية.

وعقب ذلك زار أمير قطر مركز عمليات القوات الخاصة، حيث استمع إلى إيجاز عن أبرز العمليات التي تديرها القيادة المركزية الأمريكية.

المصدر: وسائل إعلام قطرية + تويتر

رفعت سليمان

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

ترامب يهاجم إيران وملفات الشرق الأوسط الساخنة على مائدة الجمعية العامة