مقتل 42 مدنيا بغارات للتحالف الدولي على الرقة

أخبار العالم العربي

مقتل 42 مدنيا بغارات للتحالف الدولي على الرقة
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/j6m7

لقي 42 مدنيا على الأقل مصرعهم، جراء غارات للتحالف الدولي على مدينة الرقة شمال سوريا، حسبما أوردته وكالة الأنباء الفرنسية.

في حين تناقلت مواقع التواصل الاجتماعي، أن أكثر من 78 مدنيا قتلوا، جراء غارات التحالف الدولي على مدينة الرقة خلال الـ24 ساعة الماضية، استهدفت حارة السخاني وحارة البدو وحي التوسيعة في المدينة.

وذكر نشطاء أن غارات التحالف الدولي، تسببت بمقتل 42 مدنيا من بينهم 5 عوائل ومن ضمنهم نازحين، بينهم 19 طفلا دون سن الثامنة عشرة و12 امرأة، في حارتي السخاني والبدو ومنطقة الحديقة البيضا، ليرتفع بذلك عدد القتلى إلى 167 بينهم 59 طفلا و37 سيدة، وذلك منذ الاثنين الموافق 14 أغسطس الجاري، فيما لا تزال أعداد القتلى مرشحة للارتفاع بسبب وجود جرحى بحالات خطرة، ووجود مفقودين.

من جهة أخرى تشهد مدينة الرقة استمرار حركة نزوح وفرار السكان من مناطق سيطرة تنظيم "داعش" باتجاه مناطق سيطرة قوات سوريا الديمقراطية، إذ تمكن عشرات المدنيين من الفرار نحو مناطق بعيدة عن القصف والاشتباكات، فيما تترافق هذه المجازر مع ازدياد سوء الحالة الإنسانية للمدنيين داخل مناطق سيطرة التنظيم بمدينة الرقة في ظل نقص حاد بالمواد الغذائية والمستلزمات الطبية.

المصدر: وكالات 

نتاليا عبدالله