الملك سلمان يوجه بمحاسبة صحيفة مست بـ"جناب التوحيد" من خلال المغالاة بمدحه

أخبار العالم العربي

الملك سلمان يوجه بمحاسبة صحيفة مست بـالعاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/j00g

وجّه الملك سلمان بن عبد العزيز بإيقاف كاتب في صحيفة الجزيرة، واتخاذ الاجراءات اللازمة بحق الصحيفة، بعد نشر مقال مس بجناب التوحيد من خلال مدحه الملك والثناء عليه بأوصاف مغالية.

ووجّه الملك السعودي سلمان خطابا لوزير الثقافة والإعلام، عواد بن صالح العواد، نبهه فيه إلى ما نشرته صحيفة "الجزيرة" السعودية في عددها الصادر يوم الجمعة 30 يونيو/حزيران، بقلم الكاتب رمضان بن جريدي العنزي.

وقال الملك سلمان: "لفت نظرنا وآثار استغرابنا بعض العبارات الواردة في المقال كالعنوان، وما تضمنه من عبارات مدح لنا وثناء علينا، وأوصاف مغالية، جازف فيها، ومنها ما وصف رب العزة والجلال نفسه بها، وما وصف بها نبيه إبراهيم عليه السلام".

صورة من المقال الذي نشرته الصحيفة

وأكد الملك "إن هذا أمر كدرنا، ولا نقبله، ولا نرتضيه، ولا نقره.. مدركين خطورته، وخطورة التساهل فيه، كونه يمس جناب التوحيد". 

وأمر الملك سلمان بإيقاف الكاتب المذكور عن الكتابة، مطالبا الصحف ووسائل الإعلام كافة الانتباه، وعدم التجاوز بنشر مثل هذه الأمور، ومحاسبة كل متجاوز ومتساهل.

في غضون ذلك، قدمت صحيفة الجزيرة اعتذارا عن المقال الذي نشرته.

وقالت "الجزيرة" في تنويه واعتذار عن المقال: "ما ورد من كلمات في عنوان مقال الكاتب رمضان العنزي اجتهاد غير موفق وغير مقبول.. ونبرأ إلى الله من ذلك".

وأضافت الصحيفة في بيان أنها تستدرك وتعتذر عما ورد في عنوان المقال من كلمات تمس الذات الإلهية، مؤكدة أن الخطأ غير مقصود.

نسخة من نص الاعتذار

المصدر: صحيفة "سبق" السعودية

ياسين بوتيتي