ماذا فعل طلاس كي لا تذرف إيطالية الدمع؟

أخبار العالم العربي

ماذا فعل طلاس كي لا تذرف إيطالية الدمع؟
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/izi1

في معرض الحديث عن وفاته أمس، تطرقت وكالة الصحافة الفرنسية إلى مفارقات في حياة وزير الدفاع السوري الأسبق مصطفى طلاس من بينها إعجابه الشديد بممثلة إيطالية.

 الوكالة أفادت بأن الراحل كان من أشد المعجبين بالممثلة الشهيرة جينا لولو بريجيدا، إلى درجة أنه طلب من جماعات مسلحة لبنانية عام 1983 عدم التعرض للقوات الإيطالية المتمركزة في البلاد في تلك الحقبة من الحرب الأهلية.

وأوردت وكالة الصحافة الفرنسية في تقريرها أن طلاس برر ما فعله بهذا الشأن في إحدى المقابلات بالقول :"كي لا تُذرف دمعة من عيني جينا لولو بريجيدا".

وتذكر بعض المواقع الإخبارية أن وزير الدفاع السوري الأسبق مصطفى طلاس قد قال خلال مقابلة مع صحيفة "البيان" الإماراتية عام 1983: "عندما نُشرت قوات يونيفيل الدولية في لبنان، جمعت زعماء المقاومة الوطنية اللبنانية وقلت لهم: افعلوا ما شئتم بالجنود الأمريكيين والبريطانيين، ولكني لا أريد أن يؤذى جندي إيطالي واحد، لأني لا أريد أن أرى دمعة واحدة من عيون جينا لولو بريجيدا".

وقد ترك الفقيد خلفه الكثير من المؤلفات، وتورد بعض المصادر قائمة تحتوي على 47 مؤلفا تتنوع مواضيعها بين الشعر والدراسات الاستراتيجية والتاريخية وحول النباتات الطبية ومعاجم بينها واحد للأسماء العربية، وموسوعة للورود، بل ومؤلف عن "الثوم والعمر المديد".

وتقول وكالة الصحافة الفرنسية بدورها في هذا الصدد إن طلاس كتب عدة مؤلفات بينها، "فطير صهيون" عام 1983، مشيرة إلى أنه اتهم في الدول الغربية بمعاداة السامية بسببه.

المصدر: وكالات

محمد الطاهر