طهران: أي عدوان على سوريا سيوسع نطاق الحرب

أخبار العالم العربي

طهران: أي عدوان على سوريا سيوسع نطاق الحربلقاء وزير الدفاع الإيراني حسين دهقان مع رئيس الأركان السوري العماد علي عبدالله أيوب
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/is7d

حذر وزير الدفاع الإيراني حسين دهقان من أن أي خطوة عدائية ضد سوريا ستؤدي إلى تفاقم الأزمة وتوسيع نطاق الحرب، مشددا على ضرورة احترام وحدة الأراضي السورية من قبل كافة الدول.

وأكد دهقان خلال لقاء مع رئيس الأركان السوري العماد علي عبدالله أيوب في طهران، أن الشعب الإيراني سيبقى دوما إلى جانب الشعب السوري، ولن يمتنع عن تقديم أي جهد ودعم من أجل إرساء السلام والاستقرار ومواجهة ممارسات الإرهابيين.

ونقلت وكالة "فارس" عن دهقان قوله خلال اللقاء إن "أي خطوة عدائية ضد سوريا ستؤدي إلى تفاقم الأزمة وتوسيع نطاق الحرب وإراقة الدماء واستمرار العنف في المنطقة".

كما دان الوزير الإيراني مجددا الضربة الأمريكية على قاعدة الشعيرات الجوية السورية، معتبرا أن واشنطن "من خلال إضعاف جبهة المقاومة ضد الإرهاب، وضمن ترميم معنويات الإرهابيين وتعزيزها"، تسعى لضمان أمن إسرائيل ومنح الشرعية لوجودها و"ممارساتها العدوانية في المنطقة".

وأوضحت وكالة "سانا" أن اللقاء الإيراني السوري ركز على تقييم الجهود المشتركة في محاربة الإرهاب وبحث الخطوات الضرورية لمواجهة التطورات المتسارعة والتحديات التي تواجه سوريا والمنطقة وآفاق التعاون في مواجهتها والتصدي لها.

وجدد رئيس هيئة الأركان السوري التأكيد على أن القوات المسلحة السورية ستواصل حربها ضد الإرهابيين حتى تحرير كامل الأراضي السورية، مشددا على أن "السبيل الوحيد لإحباط هذه المؤامرة هو تعزيز تحالف قوى جبهة المقاومة وروسيا".

المصدر: وكالات

اوكسانا شفانديوك

الأزمة اليمنية