انطلاق الألعاب العسكرية الدولية في روسيا

أخبار روسيا

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gxqd

انطلقت في ضواحي موسكو النسخة الأولى من الألعاب العسكرية الدولية والتي كانت تقتصر في السابق على الدبابات، وتشارك جيوش 17 بلدا في هذه المسابقة.

تعمل الدول على تشكيل الجيوش للهجوم والدفاع وخوض الحروب أو فض النزاعات، لكن هذا لا يعني أنها لا تخوض أيضا تجارب ومهمات أخرى، منها التنافس الرياضي وإقامة الألعاب.

قدمت روسيا قبل عامين لونا جديدا من الرياضات العسكرية للعالم - بياتلون الدبابات- لتتطور الفكرة هذا العام إلى نسخة أولى من الألعاب العسكرية الدولية، وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو افتتح الدورة بحضور إعلامي وشعبي كبير.

الألعاب العسكرية الدولية في روسيا

شهدت قائمة المشاركين هذا العام حضور سبعة عشر بلدا، وهم بالإضافة إلى روسيا، الصين والهند وباكستان وبيلاروس وكازخستان وأذربيجان وصربيا وفنزويلا ونيكاراغوا وأنغولا، إضافة إلى قيرغيزستان ومنغوليا وطاجكستان وأرمينيا فيما تمثلت المشاركة العربية بالكويت ومصر.

ستتنوع المسابقات الرياضية العسكرية بين بياتلون الدبابات والرمي بمختلف الأسلحة وإزالة الألغام والطبخ وغيرها، كما ستتوزع المنافسات على مناطق روسية عدة.

الألعاب العسكرية الدولية في روسيا

ميدان ألابينو العسكري بضواحي موسكو شهد حفل الافتتاح بمشاركة فرق استعراضية جسدت تاريخ الجيش الروسي، بالاضافة إلى عروض جوية رائعة من تقديم فرقة صقور الجو الروسية، قبل أن ينطلق الشطر الأول من المسابقة بمنافسات بياتلون الدبابات.

التفاصيل في التقرير المصور