العربي: "عاصفة حزم" جاءت بعد فشل كل المحاولات

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gojd

أكد الأمين العام للجامعة العربية أن عاصفة الحزم" تتماشى مع ميثاقي الأمم المتحدة والجامعة العربية، بالإضافة إلى اتفاقية الدفاع العربي المشترك، وجاءت بعد فشل محاولات إنهاء الانقلاب.

إلى ذلك أعلنت الرئاسة المصرية أن قوات بحرية وجوية مصرية تشارك بعملية عاصفة الحزم في اليمن. وكانت مدينة شرم الشيخ شهدت اجتماعا لوزراء الخارجية العرب تناول تطورات الأزمة اليمنية.

اليمن

وفيما شدد وزير الخارجية الكويتي صباح الخالد حمد الصباح على أن تحركات الحوثيين تهدد الأمن القومي الخليجي، أشار وزير الخارجية المصري إلى أن بلاده تدعمُ العملية العسكرية وترفضُ ما سماها سياسة الامر الواقع والقفز على الشرعية فى اليمن.

اليمن

وتعد الأزمة اليمنية اختبارا حقيقيا للموقف الذي يؤكد ضرورة دعم الشرعية متمثلة في الرئيس عبد ربه منصور هادي وذلك في مواجهة تدخلات اقليمية ربما ستؤدى إلى إطالة أمد الصراع، وفق مراقبين.

اليمن

مصر قررت تقديم مبادرة إلى القمة العربية تدعو إلى تشكيل قوة عربية مشتركة يكون هدفُها مكافحة الإرهاب ومواجهة التحديات التي تواجهها الاقطار العربية، وذلك للحيلولة دون تنفيذ مخططات التقسيم والاقتتال الداخلي، كما يؤكد المتابعون لتطورات الوضع الإقليمي.

ما بين المطالبة بحل سياسي للأزمة وعملية عاصفة الحزم لا تلوح في الأفق المنظور وفق كثيرين أي بوادر لاتجاه الأطراف اليمنية إلى طاولة الحوار.