وزير المالية يطمئن الروس: لا زيادة في الضرائب  

مال وأعمال

وزير المالية يطمئن الروس: لا زيادة في الضرائب  وزير المالية الروسي أنطون سيلوانوف
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/k9ww

طمأن وزير المالية الروسي أنطون سيلوانوف اليوم الخميس بأن الحكومة الروسية لا تخطط لزيادة الضرائب في البلاد خلال السنوات الست القادمة.

وقال الوزير الروسي على هامش مشاركته في منتدى بطرسبورغ الاقتصادي الدولي، إن "وظيفة الحكومة تقتضي توفير الاستقرار في قطاع الأعمال،  وبالدرجة الأولى ما يتعلق بالضرائب، لذلك لا نخطط لزيادة الضرائب في السنوات الست القادمة".

وأضاف سيلوانوف أن المالية الروسية تطور مقترحا لتخفيف الضرائب على قطاعي الأعمال الصغير والمتوسط لدفعهما للخروج من "الظل". وقال: "نحن بصدد إطلاق آلية جديدة، يمكن أن تثير اهتمام رجال الأعمال من أجل الكشف عن ضرائبهم الحقيقة ما سيشكل مساهمة كبيرة في الناتج المحلي الإجمالي".

ودحض بذلك الوزير الروسي تقارير إعلامية أشارت إلى أن خطة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الاقتصادية الجديدة والتي تتطلب أموالا إضافية، ستمول جزئيا عبر زيادة الضرائب في البلاد.

وكان بوتين قد أطلق عقب مراسم تعيينه رئيسا لروسيا لولاية جديدة خطة تهدف لتخصيص عشرة تريليونات روبل ما يعادل نحو 163 مليار دولار لإنفاقها في قطاعات الصحة والتعليم والبنية التحتية لتعزيز عملية النمو الاقتصادي في روسيا.

المصدر: وكالات

فريد غايرلي

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

بعد تعري ممثل سوري فوق خشبته.. مدير المسرح البلدي يوضح لـ RT Online ما حدث