ثلاث حاملات طائرات أمريكية "في مهمة روتينية" قرب سواحل كوريا الشمالية!

أخبار العالم

 ثلاث حاملات طائرات أمريكية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/jfor

أعلنت المتحدثة باسم البنتاغون دانا وايت، أن تواجد ثلاث مجموعات بحرية بحاملات طائرات في وقت واحد أمام سواحل شبه الجزيرة الكورية، غير مرتبط بتهديد محدد.

ولفتت المتحدثة العسكرية الأمريكية، إلى أن وجود هذه المجموعات الضاربة الثلاث في المنطقة كان مقررا منذ وقت سابق، و"هذه إمكانية نادرة لإظهار أن الولايات المتحدة فقط يمكنها استعراض مثل هذا المستوى من الحضور".

وشددت وايت خلال مؤتمر صحفي أمس على أن هذا الاستعراض العسكري البحري الكبير "غير موجه ضد تهديد ما محدد، بل هو استعراض  لقدرتنا على فعل ما لا تستطيعه أي دولة أخرى".

من جانبه، أكد رئيس هيئة الأركان للتخطيط والسياسات الاستراتيجية الجنرال كينيث ماكنزي، أن "ذلك كان مخططا له منذ فترة طويلة"، مضيفا أن هذه العملية جاءت لتعزيز ثقة حلفاء الولايات المتحدة.

وأوضح في هذا الصدد قائلا: "نحن نتواجد في هذه المياه على مدى سبعة عقود من الزمن، ولذلك لا جديد في هذا الأمر"، إلا أنه أقر بأن آخر اقتراب لثلاث مجموعات بحرية بحاملات طائرات، دفعة واحدة، من شبه الجزيرة الكورية حدث عام 2007 .

وكان الأسطول السابع الأمريكي ذكر في وقت سابق أن حاملة الطائرات "رونالد ريغان" ستجري تدريبات مشتركة مع سفن البحرية الكورية الجنوبية في الفترة من 16 إلى 26 أكتوبر/تشرين الأول.

وأفادت وكالة أنباء "Kyodo" بأن العسكريين الأمريكيين والكوريين الجنوبيين، سيجرون تدريبات لكشف واعتراض الصواريخ الباليستية التي تطلق من أراضي كوريا الشمالية.

وتتواجد في هذه الآونة قبالة سواحل شبه الجزيرة الكورية ثلاث حاملات طائرات هي، رونالد ريغان، ونيميتز، وتيودور روزفلت، إضافة إلى السفن الحربية المرافقة لها.

المصدر: تاس

محمد الطاهر

مونديال قطر
موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا