عضو كونغرس يطلب العفو عن أسانج مقابل الحقيقة الانتخابية

أخبار العالم

عضو كونغرس يطلب العفو عن أسانج مقابل الحقيقة الانتخابيةمؤسس موقع ويكيليكس جوليان أسانج
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/j9u7

دعا عضو في الكونغرس الأمريكي، الرئيس دونالد ترامب، إلى النظر باقتراح يقضي بالعفو عن مؤسس موقع ويكيليكس جوليان أسانج، مقابل تقديمه دليلا على عدم تدخل روسيا بالانتخابات الأمريكية.

وذكرت صحيفة "وول ستريت جورنال" الأمريكية في تقرير لها، أن العضو الجمهوري في الكونغرس دانا روراباخر تحدث أمس هاتفيا مع جون كيلي كبير موظفي البيت الأبيض، مقترحا صفقة للعفو عن أسانج.

وبحسب عضو الكونغرس، فإنه مقابل العفو عن أسانج، سيقدم الأخير أقراصا تحوي على بيانات من شأنها أن تشير إلى سبب تراجع وخسارة الحزب الديمقراطي ومرشحته هيلاري كلينتون، خلال انتخابات الرئاسة الأمريكية عام 2016.

وقال دانا روراباخر "لن يحصل (أسانج)على أي شيء، إذا لم تحتو البيانات التي سيقدمها على دليل".

وذكرت الصحيفة أن مسؤولا في إدارة ترامب، أكد أنه تمت إثارة الموضوع في البيت الأبيض، حول صفقة العفو مقابل بيانات أسانج، لكنه لم يوضح تفاصيل المحادثة التي جرت بين عضو الكونغرس وكيلي.

وكان أسانج قد ذكر في أغسطس الماضي، أن بياناته يمكن أن تعتبر موثوقة حول نتائج الانتخابات الأمريكية، ومزاعم التدخل الروسي فيها، مؤكدا أن روسيا لم تشارك في اختراق بيانات ورسائل إلكترونية للحزب الديمقراطي خلال الانتخابات. 

يذكر أن روراباخر، هو عضو لجنة الكونغرس الأمريكي للشؤون الخارجية، وقد عقد لقاء مع مؤسس "ويكيليكس" جوليان أسانج في سفارة الإكوادور في لندن، والتي يضطر أسانج للإقامة فيها منذ عام 2012، بعد حصوله على اللجوء لدى سلطات هذا البلد. 

هذا ويحقق الكونغرس الأمريكي في التدخل المزعوم لروسيا بانتخابات الرئاسة الأمريكية، التي فاز بها الرئيس  دونالد ترامب.

ولا تزال العديد من وسائل الإعلام الأمريكية، تشير باستمرار في تقاريرها إلى اتصالات جرت بين أعضاء في إدارة ترامب ومقربين منه قبيل الانتخابات مع مسؤولين روس ورجال أعمال، وتدخلهم بالانتخابات لصالح فوز ترامب، الأمر الذي نفته روسيا مرارا.

المصدر: نوفوستي 

نتاليا عبدالله