حكومة البرازيل تصف التهم الموجهة لرئيس البلاد "بالسخيفة"

أخبار العالم

حكومة البرازيل تصف التهم الموجهة لرئيس البلاد ميشيل تامر رئيس البرازيل
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/j9px

انتقدت الحكومة البرازيلية، الاتهامات التى وجهها المدعي العام في البلاد، ضد الرئيس ميشال تامر ووصفتها "بالسخيفة".

وجاء في بيان صدر عن الحكومة، "أن الدعوى القضائية ضد الرئيس تبدو عبثية تماما، لأن الحديث يدور عن مدفوعات تم تحويلها إلى حسابات أجنبية لرئيس الدولة، ولكن من دون تقديم أي دليل يثبت وجود هذه الحسابات، ويجري تحويل وقلب التبرعات القانونية خلال الحملة (الانتخابية) إلى عمل غير مشروع، وتحدث عملية خلط للوقائع بهدف التضليل".

وكان المدعي العام البرازيلي رودريجو جانوت، قد رفع دعوى قضائية يوم الخميس أمام المحكمة العليا، اتهم فيها رئيس البلاد ميشال تامر وقادة الحزب الحاكم بتنظيم مجموعة أجرامية والمشاركة فيها.

وقبل ذلك تحدثت الأنباء عن وجود تسجيلات صوتية، قدمها بعض مدراء شركة JBS المختصة في إنتاج اللحوم، واعتُبرت هذه التسجيلات بمثابة أساس لاتهام تامر بالفساد. حيث أقر مديرا الشركة جوسلي وويسلي باتيستا بأنهما تورطا واشتركا في عمليات احتيال وفساد على مدى عدة سنوات. ووافق الاثنان على التعاون مع النيابة العامة، وقدما بموجب ذلك معلومات عن الرئيس الحالي للدولة مقابل الحصول على  تسهيلات قانونية.

تجدر الإشارة إلى أن التحقيق حول الرئيس تامر، يجري بطلب من أحد النواب بعد أن قامت بوابة جلوبو بنشر تسجيل صوتي تحدث خلاله تامر مع جوسلي باتيستا مالك شركة JBS . وذكر الموقع الإلكتروني أن اللقاء المذكور حدث يوم 7 مارس.

وخلال المحادثة، ووفقا للتسجيل، أوعز الرئيس تامر بمنح أكثر من 630 ألف دولار لرئيس مجلس النواب السابق ادواردو كونيو لقاء "صمته" في قضية فساد حول شركة بتروبراس النفطية.

وأكد باتيستا مشاركة الرئيس تامر فى مخططات فساد في الحكومة منذ عام 2010. ونوه بأن بعض السياسيين ابتزوا الرشاوى من كبار المسؤولين مقابل الحصول على دعم سياسي.

المصدر:نوفوستي

ادوارد سافين