كوريا الجنوبية تحذر جارتها الشمالية بمناورات بحرية

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/j8f6

أعلنت البحرية الكورية الجنوبية، أنها أجرت اليوم مناورات ضخمة بالذخيرة الحية، لتحذير بيونغ يانغ من الإقدام على أي استفزاز في البحر، وذلك بعد يومين من إجرائها تجربة نووية.

وقال الكابتن شوي يونغ-شان قائد المجموعة الحربية البحرية الـ13 في بيان إنه "إذا قام العدو بأي استفزاز فوق سطح الماء أو تحت الماء، فسنرد فورا لدفنهم في البحر".

وأوضح البيان أن المناورات جرت في بحر الشرق (الذي يطلق عليه أيضا بحر اليابان)، وشاركت فيها قطع بحرية عدة، من بينها على وجه الخصوص، الفرقاطة "غانغوون" البالغة زنتها 2500 طن، وسفينة دورية زنتها 1000 طن، وسفن قاذفة لصواريخ موجهة زنة الواحدة منها 400 طن.

واختبرت كوريا الشمالية صباح الأحد قنبلة نووية، قالت إنها هيدروجينية مصغرة، يمكن تحميلها على صاروخ باليستي، ما أثار تنديدا دوليا شديدا.

وصباح الاثنين، أجرت سيئول مناورات عسكرية بالذخيرة الحية، شملت إطلاق صواريخ باليستية في محاكاة لهجوم على موقع للتجارب النووية في كوريا الشمالية.

وقالت رئاسة الأركان المشتركة في سيئول، إن الصواريخ الباليستية أصابت أهدافها في بحر اليابان، مضيفة أن التدريبات "أجريت كتحذير قوي" إلى الشمال.

كما أعلنت وزارة الدفاع الكورية الجنوبية، أنها تعزز من دفاعاتها الوطنية، عبر عدة وسائل، من بينها نشر المزيد من المنظومات الأمريكية الدفاعية المضادة للصواريخ المعروفة باسم "ثاد".

المصدر: أ ف ب

متري سعيد