سيئول تجري تدريبا بصواريخ باليستية ردا على التجربة النووية لبيونغ يانغ

أخبار العالم

سيئول تجري تدريبا بصواريخ باليستية ردا على التجربة النووية لبيونغ يانغمناورات مشتركة بين الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/j8aq

أعلنت كوريا الجنوبية أنها أجرت تدريبا عسكريا باستخدام صواريخ باليستية، ردا على التجربة النووية الأخيرة لجارتها الشمالية.

وذكرت هيئة الأركان المشتركة أن الجيش الكوري الجنوبي استخدم في التدريب الصاروخ الباليستي من طراز "هيونمو" والطائرة المقاتلة من طراز F-15K.

وأضافت الهيئة أنه خلال التدريب، أصاب الصاروخ هيونمو (أرض - أرض)  وصاروخ (جو - أرض) طويل المدى من المقاتلة أهدافا محددة في البحر.

وأدانت سيئول، الحليفة المقربة من واشنطن، بشدة اليوم إجراء كوريا الشمالية تجربتها النووية، فيما وجه مون جاي-إن، الرئيس الكوري الجنوبي، في اجتماع طارئ لمجلس الأمن الوطني في بلاده، بإيجاد سبل لفرض أقسى عقوبة ضد كوريا الشمالية بالتعاون مع المجتمع الدولي.

وقال مستشار الأمن الوطني جونغ وي يونغ إن الرئيس مون أوضح في الاجتماع أن بلاده لن تسمح أبدا لكوريا الشمالية بمواصلة تطوير التكنولوجيا النووية والصاروخية، مؤكدا على أهمية حماية المواطنين والأمن الوطني.

تجدر الإشارة إلى أن كوريا الشمالية، كانت قد أعلنت أنها أجرت اختبارا ناجحا لقنبلة هيدروجينية يمكن تحميلها على صاروخ باليستي عابر للقارات، ما أثار سخط العديد من الدول.

وجاء إعلان كوريا الشمالية بعد مرور 3 ساعات من رصد سيئول لزلزالين، قالت لاحقا إنهما مفتعلان، وقعا في منطقة تبعد نحو 44 كم شمال غرب بلدة كيل جو في كوريا الشمالية، بالقرب من موقع للتجارب النووية.

ومن جهتها أكدت هيئة المسح الجيولوجي الصينية وقوع الزلزالين، معلنة أن الأول كان الأول بقوة 6.3 درجات والثاني بقوة 4.6 درجات على مقياس ريختر.

المصدر: وكالات

علي جعفر