ترامب يتوعد إرهابيي برشلونة بدم الخنازير!

أخبار العالم

ترامب يتوعد إرهابيي برشلونة بدم الخنازير!
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/j65c

علّق الرئيس الأمريكي دونالد ترامب على الهجوم الإرهابي في برشلونة الإسبانية بدعوة إلى تبني خبرة جنرال أمريكي اعتمد على دم الخنازير كوسيلة لمواجهة "الإرهاب الإسلاموي" قبل 100 عام.

وفي تغريدة على حسابه في موقع "تويتر"، كتب ترامب: "ادرسوا ما فعله الجنرال بيرشينغ في الولايات المتحدة مع إرهابيين معتقلين، فبعد ذلك لم يعد هناك أي وجود للإرهاب الإسلاموي الراديكالي لمدة 35 عاما".

وبذلك أشار ترامب إلى أسطورة أمريكية قديمة تقول إن الجنرال جون بيرشينغ، الذي كان في أوائل القرن العشرين (1909-1912) محافظا لإحدى ولايات الفلبين أثناء حقبة الاستعمار الأمريكي، قبض على 50 "إرهابيا" من السكان المسلمين، وأمر بإعدام 49 منهم رميا بالرصاص. لكنه وجه فريق الإعدام بتلويث الرصاص بدم الخنازير. ومن ثم أمر الجنرال بإطلاق سراح الإرهابي الأخير لكي يحكي للجميع ما حدث مع رفاقه. وحسب الأسطورة، ساعدت هذه الخطوة في تهدئة الوضع.

وفي تغريدة أخرى، أكد ترامب أن واشنطن تدين الهجوم في برشلونة وستفعل ما بوسعها لمساعدة إسبانيا.

وكان هجوم الدهس في برشلونة قد استهدف عشرات المارة في وسط المدينة، وأسفر عن مقتل 13 شخصا وإصابة نحو 100 آخرين. ولم تتمكن الشرطة حتى الآن من اعتقال سائق الحافلة التي اُستخدمت في عملية الدهس.  وأعلنت السلطات أن الهجوم كان إرهابيا ومرتبطا بهجومين آخرين وقعا في اليوم نفسه في كامبريلس وألكانار بكاتالونيا.

 المصدر: وكالات

أوكسانا شفانديوك