بوتين وترامب يلتقيان في هامبورغ يوم الجمعة المقبل

أخبار روسيا

بوتين وترامب يلتقيان في هامبورغ يوم الجمعة المقبلالرئيسان الروسي فلاديمير بوتين والأمريكي دونالد ترامب
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/j0af

أعلن الكرملين أن الرئيسين الروسي فلاديمير بوتين والأمريكي دونالد ترامب سيلتقيان على هامش قمة العشرين في هامبورغ الألمانية يوم الجمعة المقبل 7 يوليو/تموز.

وسبق للبيت الأبيض أن أعلن رسميا أن أول لقاء بين الرئيسين سيعقد في هامبورغ، لكنه لم يحدد موعده. وتجدر الإشارة إلى أن أعمال القمة تستغرق يومي - الجمعة والسبت المقبلين.

وفي هذا السياق، قال يوري أوشاكوف، مساعد الرئيس الروسي، للصحفيين اليوم، إن الجانبين الروسي والأمريكي نسّقا بشأن موعد اللقاء في 7 يوليو/تموز الجاري.

وفي وقت سابق توقع الكرملين بأن يركّز الرئيسان  خلال أول لقاء بينهما على موضوع مكافحة الإرهاب.

وتوقع أوشاكوف أن يشهد اللقاء بين بوتين وترامب حديثا مفصلا يستغرق فترة طويلة. وأضاف أنه من غير المخطط حتى الآن عقد مؤتمر صحفي بعد المحادثات.

هذا وقال وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف إن موسكو جاهزة لأول لقاء بين زعيمي البلدين، ومنفتحة على أي صيغة للمحادثات تروق للشركاء الأمريكيين.

أما سيرغي ريباكوف، نائب وزير الخارجية الروسي، فقال إن بوتين وترامب خلال لقائهما في هامبورغ، سيبحثان أزمتي سوريا وأوكرانيا. وأضاف أن موسكو تأمل في أن تتيح مدة اللقاء للزعيمين تناول موضوع ضمان الأمن الاستراتيجي وعددا من مسائل تطوير العلاقات الثنائية.

بدوره أوضح البيت الأبيض أن اللقاء بين الرئيسين سيعقد بعد ظهر الجمعة، وسيكون "اجتماعا ثنائيا عاديا"، في إشارة إلى أنه سيكون كامل النطاق.

المصدر: وكالات

أوكسانا شفانديوك