طهران: صواريخنا شأن داخلي وسنواجه أخطاء إدارة ترامب بعقوبات

أخبار العالم

طهران: صواريخنا شأن داخلي وسنواجه أخطاء إدارة ترامب بعقوباتاختبار صاروخ باليستي في إيران
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ihb1

وصفت طهران العقوبات الأمريكية الجديدة ضدها بأنها إجراءات غير عادلة وخاطئة، مؤكدة الرد عليها بعقوبات جوابية والإصرار على اعتبار البرنامج الصاروخي الإيراني شأنا داخليا.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية بهرام قاسمي، في تصريحات صحفية، الاثنين 6 فبراير/شباط، إن العقوبات الإيرانية الجوابية ستفرض على شخصيات أمريكية، تتهمها إيران بدعم تنظيمات إرهابية مثل "داعش" وكذلك إسرائيل. وأوضح الدبلوماسي الإيراني أن عملية إعداد قائمة المستهدفين بالعقوبات دخلت مراحلها النهائية وسيتم الإعلان عنها قريبا.

ووصف التصريحات الأخيرة الصادرة عن إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب تجاه إيران بأنها عدائية وبمثابة تهديد، لكنها، في الوقت نفسه، متناقضة، وشدد على أن تلك التصريحات لا تعني شيئاً بالنسبة لإيران.

واعتبر أن أمام الإدارة الأمريكية الكثير لتستقر بشكل كامل، وهي لم تستقر بعد. وذكر بأن العقود الثلاثة الماضية شهدت الكثير من هذه التصريحات والمواقف العدائية الأمريكية، إلا أن مرور الزمن هو الذي سيحدد المسار.

وتابع قاسمي أن كل ما له علاقة بالشؤون الصاروخية والداخلية لإيران مرتبط بالحكومة والشعب والسيادة الإيرانية، ولا حاجة للتشاور مع الآخرين حول هذا الأمر.

المصدر: وكالة تسنيم

اوكسانا شفانديوك