الرئيس الإيراني يؤكد ضرورة التعاون الدولي لـ"إحباط الإجراءات الأمريكية ضد الشعوب المستقلة"

أخبار العالم

الرئيس الإيراني يؤكد ضرورة التعاون الدولي لـ
الرئيس الإيراني ابراهيم رئيسي
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/r6p0

أكد رئيس الجمهورية الإيرانية إبراهيم رئيسي ضرورة التعاون في المحافل الدولية لإحباط الحظر الأمريكي، والإجراءات الأمريكية ضد البلدان والشعوب المستقلة.

وفي اتصال هاتفي مع نظيره النيكاراغوي دانييل أورتيغا، قال رئيسي إن "تزامن انتصار الثورة الإسلامية في إيران وثورة نيكاراغوا يسهم في توطيد الأواصر بين شعبي البلدين".

وأضاف أن "السياسة الخارجية الإيرانية تقوم على تعزيز العلاقات مع بلدان أمريكا اللاتينية والبحر الكاريبي ومنها نيكاراغوا".

واعتبر أن "المواقف المشتركة لشعبي البلدين في مواجهة أطماع الولايات المتحدة بمثابة رصيد قيم في التعاون والتقارب على الصعيد الدولي بهدف الدفاع عن السيادة الوطنية للبلدان والشعوب المستقلة".

وأكد "ضرورة التعاون بين البلدين في المحافل الدولية بهدف إحباط الحظر الأمريكي وجعل إجراءات النظام الأمريكي ضد البلدان والشعوب المستقلة لاسيما إيران ونيكاراغوا باهظة الثمن".

من جهته، أكد أورتيغا أن بلاده ستواصل بقوة نهج توطيد العلاقات مع إيران، مشيرا إلى أن "واشنطن ترمي للنيل من بلدان أمريكا اللاتينية بشكل سافر كما استهدفت تضامن نيكاراغوا مع إيران لذلك فإن الحفاظ على التكاتف وتعزيز التضامن بين الشعبين أمر يحظى بأهمية بالغة جدا".

 

المصدر: "إرنا"

عزيزي القارئ

لقد قمنا بتحديث نظام التعليقات على موقعنا، ونأمل أن ينال إعجابكم. لكتابة التعليقات يجب أولا التسجيل عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي أو عن طريق خدمة البريد الإلكتروني.

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا