لوكاشينكو يعلن إحباط نشاط خلايا إرهابية مرتبطة بدول غربية ويغلق الحدود مع أوكرانيا

أخبار العالم

لوكاشينكو يعلن إحباط نشاط خلايا إرهابية مرتبطة بدول غربية ويغلق الحدود مع أوكرانيا
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/qqtu

كشف الرئيس البيلاروسي ألكسندر لوكاشينكو عن "عملية كبيرة لمكافحة الإرهاب" نفذت في بلاده، وخلصت إلى تفكيك خلايا إرهابية مرتبطة بدول غربية وكانت تنشط في بيلاروس.

وصرح لوكاشينكو اليوم الجمعة خلال تجمع احتفالي أقيم بمناسبة عيد الاستقلال الوطني، بأن الصحفي في قناة "إس تي في" الحكومية غريغوري أزارينوك تعرض الليلة الماضية لمحاولة اغتيال.

وتابع أن هدف هذا المخطط كان اختطاف الصحفي المذكور ونقله إلى الغابة بصندوق سيارة و"قطع لسانه" هناك.

وأشار لوكاشينكو إلى أن أجهزة الأمن البيلاروسية اكتشفت اليوم "خلايا إرهابية نائمة تسمى وحدات الدفاع الذاتي"، هدفها الاستيلاء على الحكم بالقوة في "اليوم إكس".

وذكر أن هذا اليوم لم يحدد بعد، وأن ألمانيا والولايات المتحدة وأوكرانيا وبولندا وليتوانيا تقف وراء هذا المخطط.

وأوضح الرئيس أن التنسيق بين تلك الخلايا كان يجري عبر مجموعة تضم أكثر من ألفي شخص في تطبيق "تلغرام"، ويقودها مواطن ألماني.

وذكر لوكاشينكو أن تلك الخلايا حاولت خلال الأيام الأخيرة تنفيذ سلسلة عمليات، ومنها تدمير عدد كبير من الآليات الخاصة بقطع الأخشاب.

كما اتهم الرئيس البيلاروسي تلك الخلايا بمحاولة تفجير مركز اتصال تابع للبحرية الروسية في مدينة ويلييكا في مقاطعة مينسك، مضيفا أن منفذي ومنظمي العملية تم تحديدهم واعتقالهم في غضون يومين.

وأشار لوكاشينكو إلى أنه بحث هذا الموضوع مع نظيره الروسي فلاديمير بوتين.

وأمر لوكاشينكو قوات حرس الحدود البيلاروسية بإغلاق الحدود مع أوكرانيا بالكامل، لمنع "تهريب كميات كبيرة من الأسلحة عبر أراضيها إلى بلاده".

المصدر: "بيلتا"

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا