رائد روسي عائد من الفضاء ينضم إلى تجربة محاكاة التحليق إلى القمر

الفضاء

رائد روسي عائد من الفضاء ينضم إلى تجربة محاكاة التحليق إلى القمر
رائد الفضاء الروسي أوليغ نوفيتسكي
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/rjnd

لم يشارك المخرج كليم شيبينكو والممثلة يوليا بيريسيلد في تجربة "سوزفيزدي – إل أم" الخاصة بمحاكاة الهبوط على القمر والعمل على سطحه بعد الهبوط.

أفادت بذلك الممثلة، يوليا بيريسيلد في مؤتمر صحفي عقد يوم 19 في وكالة "تاس" الروسية.

وقالت "لو عرضوا علينا المشاركة في التجربة لوافقنا على ذلك". فيما قالت إن رائد الفضاء، أوليغ نوفوفيتسكي، الذي شارك في تصوير فيلم "التحدي" السينمائي الفضائي على متن المحطة الفضائية الدولية فانضم إلى التجربة الاثنين 18 أكتوبر الجاري بعد عودته إلى الأرض.

يذكر أن تجربة "سوزفيزدي – إل إم" تُجرى في مركز "غاغارين" لتدريب رواد الفضاء منذ عام 2013. والغاية الرئيسية منها تقييم قدرة رواد الفضاء على تشغيل المعدات الفضائية المعقدة بعد قيامهم برحلات فضائية طويلة. وتقضي التجربة بمحاكاة الهبوط على القمر أو المريخ باستخدام أجهزة الطرد المركزي.

أما الغاية من مرحلة التجربة الثانية فهي تقييم قدرة رواد الفضاء على إعداد البزة الفضائية والخروج من المركبة الفضائية وتنفيذ عمليات على سطح القمر.

يذكر أن المخرج السينمائي، كليم شيبينكو والممثلة، يوليا بيريسيلد مكثا على متن المحطة الفضائية الدولية لمدة 12 يوما. أما رائد الفضاء الروسي أوليغ نوفيتسكي فبدأ عمله في المحطة منذ 9 أبريل الماضي.

المصدر: تاس

عزيزي القارئ

لقد قمنا بتحديث نظام التعليقات على موقعنا، ونأمل أن ينال إعجابكم. لكتابة التعليقات يجب أولا التسجيل عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي أو عن طريق خدمة البريد الإلكتروني.

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا