ماتفيينكو تكشف ما كتمه بوتين حول العملية الروسية في سوريا

أخبار روسيا

ماتفيينكو تكشف ما كتمه بوتين حول العملية الروسية في سورياالرئيس فلاديمير بوتين يتفقد القوات الروسية في قاعدة حميميم على الساحل السوري
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/jmal

كشفت فالنتينا ماتفيينكو رئيسة مجلس الاتحاد، عضو مجلس الأمن الروسي عن أنها شهدت بنفسها على قيادة الرئيس فلاديمير بوتين شخصيا العملية الجوية في سوريا وتحكمه بأدق تفاصيلها.

وفي حديث للصحفيين، قالت ماتفيينكو: "بحكم عضويتي في مجلس الأمن الروسي، سأكشف الآن على الملأ عن حقيقة لم أفصح عنها قبل ذلك. الأمر وما فيه أن الرئيس فلاديمير بوتين بصفته القائد العام الأعلى للجيش والقوات المسلحة الروسية، أشرف شخصيا على التحضير للعملية الجوية في سوريا ووقف على تنفيذها بحذافيرها".

وأضافت: اللافت في الرئيس بوتين، أنه استطاع الجمع ما بين قيادة العملية العسكرية، ومتابعة سير التسوية السورية ومفاوضاتها بالتفصيل.

وختمت: "أقولها بكل صدق إن النصر الذي حققناه في سوريا هو نصر كبير، ونجاح كبير لفلاديمير بوتين شخصيا".

يشار إلى أن الرئيس فلاديمير بوتين كان قد أمر الاثنين الماضي قيادة القوات الروسية في قاعدة حميميم على الساحل السوري بـ"بدء سحب القوات الروسية" من سوريا، مشيرا إلى احتفاظ روسيا بقاعدتي حميميم الجوية، وطرطوس البحرية في سوريا إلى أجل غير مسمى.

كما سبق للأركان العامة الروسية وأعلنت مؤخرا عن تحرير كافة الأراضي السورية من تنظيم "داعش"، وأن الجيش السوري استطاع مدعوما بالطيران الروسي تطهير ما تبقى من قرى وبلدات شرقي الفرات في محافظة دير الزور من آخر فلول "داعش".

المصدر: "إنترفاكس"

صفوان أبو حلا

 

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

فيديو.. هجوم دام في إيران يوقع 30 قتيلا من الحرس الثوري