براغ تعيد النظر في دور المارشال كونيف التاريخي

أخبار روسيا

براغ تعيد النظر في دور المارشال كونيف التاريخي
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/jjng

اعتمد أعضاء بلدية المنطقة رقم 6 في العاصمة التشيكية براغ يوم 24 نوفمبر قرارا بشأن "تعديل" اللوحة الموضوعة على النصب التذكاري للمارشال السوفياتي إيفان كونيف.

وستضم اللوحة  بالإضافة إلى معلومات عن دور هذا المارشال السوفيتي في تحرير براغ من النازيين عام 1945 في نهاية الحرب العالمية الثانية، تذكيرا "بدروه" في قمع الانتفاضة الهنغارية عام 1956 والتحضير لإدخال القوات إلى تشيكوسلوفاكيا في عام 1968.

أفاد بذلك موقع بلدية براغ رقم 6 على الإنترنت ونقل عن بيتر بيشا عضو رئاسة البلدية المذكورة قوله:" نحن لا نشكك في أهمية دور الجيش الأحمر في تحرير تشيكوسلوفاكيا. ولكن بعد ذلك حضرت على الفور قوات مخابرات مكافحة التجسس السوفيتية "سميرش" التي اعتقلت على الفور بعض سكان براغ، وبعض المهاجرين الروس والأوكرانيين المقيمين فيها ".

وأشار الموقع إلى أن ممثلي جميع الأحزاب المشاركة  في قيادة بلدية براغ 6 صوتوا لصالح اللوحة مع النص الجديد باستثناء الشيوعي إيفان غروزا، الذي انتقد التصرف ووصف اللوحة "بالفضيحة".

وقبل يوم واحد، قام مجهولون بتدنيس النصب التذكارى للمارشال ايفان كونيف وكتبوا عبارة على قاعدة التمثال  بالطلاء الزهري وهو أمر شجبته واستنكرته  وزارة الخارجية الروسية.

وفي يوم 21 نوفمبر شهدت في براغ تجمعا احتجاجيا ضد تعديل اللوحة على النصب التذكاري وشاركت فيها حفيدتا المارشال - آنا وإيلينا كونيف.

المصدر: لينتا رو

 ادوارد سافين

// 26.06.2018 по тикету 15478
موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

حرائق ضخمة بغابات السويد.. فيديو