ضبط مواد مخدرة قيمتها 120 مليون دولار في الفلبين

أخبار العالم

ضبط مواد مخدرة قيمتها 120 مليون دولار في الفلبيننقل جثة تعود لتاجر مخدرات قتل على يد الشرطة في مانيلا
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/icpn

ضبطت سلطات الفلبين كميات من مادة ميثامفيتامين المخدرة بقيمة 120 مليون دولار في سلسلة من عمليات مكافحة المخدرات خلال الشهر الجاري، محققة أكبر حصيلة لمثل هذه الحملات في تاريخ البلاد.

ونفذ المكتب الوطني للتحقيقات عملية دهم يوم الاثنين 26 ديسمبر/كانون الأول في مدينة سان خوان بالقرب من العاصمة مانيلا، حيث تم ضبط براميل مملوءة بمواد كيمياوية تستخدم لإنتاج مادة الميثامفيتامين المعروفة محليا باسم "شابو".

وجاء ذلك بعد قيام عناصر المكتب يوم الجمعة 23 ديسمبر/ كانون الأول بمداهمة  حي هادئ في نفس المدينة حيث تم ضبط ستة أشخاص و560 كيلوغراما من مادة يشتبه في أنها ميثامفيتامين تقدر قيمتها بنحو 67 مليون دولار.

وقال وزير العدل الفلبيني فيتاليانو أجيري في مؤتمر صحفي يوم الثلاثاء 27 ديسمبر/كانون الأول "إنها ليست فقط أكبر حصيلة في العام الحالي، بل وإنها أكبر حصيلة حتى الآن" في تاريخ البلاد.

وستدعم عمليات المداهمة والضبط هذه الرئيس الفلبيني رودريغو دوتيرتي الذي يواجه اتهامات بانتهاكات واسعة لحقوق الإنسان في الحرب الشرسة التي يشنها على تجار المخدرات والتي سادتها أحيانا عمليات تصفية لمدمني وتجار المخدرات، بالإضافة إلى اعتقال عدد كبير منهم.

المصدر: رويترز

فلاديمير سميرنوف