العاهل الأردني: سنرد بقوة على هجمات الكرك

أخبار العالم العربي

العاهل الأردني: سنرد بقوة على هجمات الكركالملك عبد الله الثاني
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ic2r

تعهد العاهل الأردني، الملك عبدالله الثاني، برد قوي على الأحداث الدموية الأخيرة في محافظة الكرك، مشددا على ضرورة مضاعفة الجهود للتصدي لمن يعبث بأمن الوطن.

وقال الملك خلال ترؤسه جلسة لمجلس الوزراء، الأربعاء 21 ديسمبر/كانون الأول، إنه من الضروري دعم القوات الأمنية ومواصلة العمل بكل زخم وقوة، ومضاعفة الجهود على كل الأصعدة "من أجل تحقيق ما فيه مصلحة الأردن".

وشدد قائلا: "سنرد بقوة على كل من يعبث أو يحاول العبث بأمن الوطن".

وجرى، خلال الاجتماع، الذي تطرق إلى أحداث قلعة الكرك، والكمين الذي تعرض له أفراد الأمن العام وقوات الدرك مساء الثلاثاء، بحث الإجراءات المطلوبة خلال الفترة المقبلة.

الأمن الأردني يعتقل ممول هجمات الكرك

كشف الأمن الأردني عن تفاصيل العمليات الأخيرة في محافظة الكرك، التي شهدت الأحد الماضي هجوما إرهابيا،وقع في القلعة الأثرية في المدينة، أسفر عن مقتل 10 أشخاص، بينهم سائحة كندية، حيث تم اعتقال ممول الخلية الإرهابية المسؤولة عن الهجمات.

وأكدت وكالة " بترا " الرسمية نقلا عن مصدر أمني، مقتل 4 وإصابة 12 عناصر من الأمن والدرك في اشتباكات مع مسلحين في محافظة الكرك مساء الثلاثاء الماضي، اندلعت أثناء عملية أمنية في المدينة.

وأوضحت الوكالة أن العملية بدأت بتفتيش منزل أحد الأشخاص المرتبطين بالخلية الإرهابية المسؤولة عن هجوم الكرك. وقُتل خلال المداهمة أحد المسلحين، فيما تم اعتقال شخص آخر، اعترف خلال التحقيق الأولي معه، بعلاقته بالخلية الإرهابية التي استهدفت أفراد الأجهزة الأمنية والمدنيين، في منطقتي القطرانة وقلعة الكرك، وأنه قام بشراء الأسلحة وتمويل تلك الخلية.

كما تم ضبط كمية من الأسلحة والذخائر بحوزة المسلحين.

المصدر: بترا

أوكسانا شفانديوك