فيديو.. مقتل 4 عناصر أمن بتجدد الاشتباكات بين القوات الأردنية والمسلحين في الكرك

أخبار العالم العربي

فيديو.. مقتل 4 عناصر أمن بتجدد الاشتباكات بين القوات الأردنية والمسلحين في الكرك تجدد الاشتباكات بين مسلحين وقوات الأمن الأردنية في الكرك
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ibxe

أفادت وسائل إعلام أردنية، الثلاثاء 20 ديسمبر/كانون الأول، بأن الاشتباكات، في قريفلا بالكرك، تجددت بين قوات الأمن والمسلحين.

وكانت وسائل إعلام أردنية قالت، في وقت سابق من مساء الثلاثاء، إن 4 عناصر من الأمن الأردني قتلوا إثر اشتباكات مع عناصر مسلحة في بلدة قريفلا بمنطقة الوسية شمالي محافظة الكرك.

فيما أفادت صحيفة الغد الأردنية في تغريدة على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، بتواتر أنباء عن اعتقال مسلحين اثنين، أحدهما مصاب في بلدة قريفلا في الكرك.

وتجددت، مساء الثلاثاء، الاشتباكات بين عناصر الأمن الأردني ومسلحين إثر عملية مداهمة شنتها قوات الأمن في مناطق بالكرك.

وأفاد مصدر أمني بأن القوات المختصة قامت بمداهمة أمنية في مناطق بالكرك شملت شقة في منطقة قريفلا، مشيرا إلى أن العملية شهدت تبادلا لإطلاق النار بين الأمن والمسلحين.

وقال موقع "عمون" الإلكتروني، نقلا عن مصدر أمني، إن العملية الأمنية في منطقة الوسية، شمال الكرك، ما زالت متواصلة حتى اللحظة.

وأشار الموقع الأردني إلى أن المسلحين تحصنوا في أحد المنازل.

كما أوضح أن المسلحين قد تمكنوا من الهرب بسيارة سوداء اللون أثناء عملية المداهمة.

المومني: اشتباكات اليوم"عملية تكميلية" لهجوم الأحد

إلى ذلك، أعلن الناطق باسم الحكومة الأردنية، ووزير الدولة لشؤون الإعلام، محمد المومني أن العملية الأمنية بمنطقة، قريفلا، شمالي مدينة الكرك مستمرة، لكنها أوشكت على الانتهاء، موضحا أن القوات الأمنية تقوم بتمشيط المنطقة.

وقال المومني، في مؤتمر صحفي عقده بمركز إدارة الأزمات، إن عملية مساء الثلاثاء هي "عملية تكميلية" للهجوم الإرهابي، الذي وقع الأحد في مدينة الكرك، مؤكدا مقتل 4 من عناصر الأمن خلال الاشتباكات يوم الثلاثاء.

كما أضاف المتحدث باسم الحكومة أنه قد تمت تصفية أحد المسلحين، مؤكدا أن المداهمة الأمنية، التي قام بها عناصر الأمن، الثلاثاء، جاءت بعد اعتقال أحد المشتبه بهم واعترافه بوجود أسلحة ومتفجرات وأشخاص في منزله.

وأكد المومني أن عمليات المداهمة تتم في مناطق مختلفة بالمملكة منذ أحداث الكرك.

وأشار وزير الدولة لشؤون الإعلام إلى أن الملك عبد الله الثاني أعطى توجيهات لوضع الرأي العام في صورة ما يجري أولا بأول.

المصدر: وسائل إعلام أردنية

ياسين بوتيتي