شركة "Waymo" التابعة لغوغل تكشف عن ميني فان ذاتية القيادة

عالم السيارات

شركة شركة "Waymo" التابعة لغوغل تكشف عن سيارتها ذاتية القيادة
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ibyc

كشفت شركة المركبات ذاتية القيادة الجديدة "Waymo" التابعة لغوغل أخيرا عن أحدث إصداراتها سيارة ميني فان "Chrysler Pacifica".

يمكن للسيارة الجديدة، التي ظهرت في صور أُخذت في منشأة غوغل سابقا، قطع مسافة 30 ميل (48 كم). وزودت بنظام الكمبيوتر وأجهزة الاستشعار وتقنيات المعلومات المستخدمة في سيارة غوغل Lexus SUV وغيرها من السيارات ذاتية القيادة.

وعمل فريق من المهندسين على السيارة الحديثة جنبا إلى جنب مع Fiat Chrysler، وذلك في منشأة خاصة جنوب شرق ميشيغن الأمريكية.

قال الرئيس التنفيذي لشركة Waymo، جون كرافيك: "إن شراكتنا مع فرق تطوير المنتجات والصناعات التحويلية في FCA" Fiat Chrysler"، مكنتنا من تطبيق برنامج تجميع السيارات بشكل كامل خلال 6 أشهر فقط".

وقد سُربت الخطة الموضوعة في مايو/أيار ليتم تأكيد الأمر في وقت لاحق من قبل غوغل، لذا استغرق الأمر تقريبا أكثر من 7 شهور في الواقع لكشف النقاب عن السيارة ضمن الجدول الزمني لنهاية العام.

وأتمت سيارة Waymo أكثر من 200 ساعة اختبار في ولاية كاليفورنيا وأريزونا وتشيلسي ضمن منشأة FCA، وفقا لـ كرافيك.

قام فريق Waymo و FCA بتعديل النظام الكهربائي وتوليد القوة وكذلك النظام الهيكلي لتحقيق استيعاب أفضل للوزن والطاقة الإضافية، وكتب كرافيك على Medium: "مع إدخال هذه السيارة ذاتية القيادة "ميني فان" إلى الأسواق بعد الاختبار، سيتمكن الأشخاص من جميع الأعمار والأشكال والأحجام تجربة تصميمنا الجديد".

قال الرئيس التنفيذي لشركة "Chrylser"، سيرجيو مارشيوني: "مثل هذه الشراكات الحيوية تعزز ثقافة الابتكار والسلامة والتقنيات الحديثة، وستُدخل هذه الصفقة سيارة Fiat Chrysler إلى مجال تقنيات المركبات ذاتية القيادة".

المصدر: إنغيدجيت

ديمة حنا

فيسبوك 12مليون