ترامب يحذر الشركات من ارتكاب "خطأ مكلف للغاية"

أخبار العالم

ترامب يحذر الشركات من ارتكاب دونالد ترامب
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ia1f

خلال زيارته أحد المصانع في إنديانا، حذر الرئيس الأمريكي المنتخب، دونالد ترامب، من أن الشركات الأمريكية التي تنتقل الى خارج الولايات المتحدة لخفض تكاليف إنتاجها ستواجه عواقب.

ترامب الذي وعد قبل انتخابه بالحفاظ على وظائف العمال ضمن نطاق الأراضي الأمريكية، اختار زيارة مصنع كاريير الذي بات رمزا للسياسة المناهضة لانتقال المؤسسات إلى الخارج والتي ينوي ترامب اعتمادها بمساعدة وزيري المال والتجارة.

وقال ترامب: "لن تستمر الشركات بمغادرة الولايات المتحدة دون أن تكون هناك عواقب، لقد انتهى ذلك، لقد انتهى".

ونشر الرئيس الأمريكي الجديد تغريدات على صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، قال في إحداها إنه سيفرض ضرائب بنسبة 35% على الشركات الأمريكية التي غادرت الولايات المتحدة وتريد أن تبيع منتجاتها من خلال الحدود الأمريكية.

وكتب ترامب، في سلسلة تغريدات: "إن الولايات المتحدة سوف تخفض الضرائب على التجارة بصورة ملحوظة، ولكن أن تغادر شركة بلدنا إلى بلد آخر، فتقيل موظفيها، أو تبنى مصنعا أو محطة جديدة ببلد آخر، وتعتقد أنها ستبيع منتجاتها داخل الولايات المتحدة دون جزاء أو عاقبة، فهي مخطئة!".

واضاف ترامب: "هذه الشركات يمكنها أن تتحرك بين 50 ولاية، دون تغريمها بضرائب أو تعرفة".

وأنهى تغريداته، قائلا: "أرجو أن تكونوا على علم بالتحذير قبل ارتكاب خطأ مكلف للغاية! إن الولايات المتحدة مفتوحة للتجارة". 

المصدر: وكالات + تويتر