حكومة كردستان ترد على تصريحات مستشار خامنئي

أخبار العالم

حكومة كردستان ترد على تصريحات مستشار خامنئي حكومة اقليم كردستان
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/i6x0

اعتبرت رئاسة حكومة إقليم كردستان تصريحات يحيى صفوي، كبير مستشاري المرشد الأعلى لشؤون الدفاع، والتي اتهم فيها حكومة الإقليم بتوريد أسلحة للمتمردين في إيران، بأنها "تدخل غير مقبول".

وكان أحد مستشاري المرشد الإيراني الأعلى علي خامنئي قد حذر سلطات كردستان العراق من عواقب التعاون مع السعودية لتوريد أسلحة للمتمردين بإيران، ملوحا بإمكانية قطع المساعدات الإيرانية عن الإقليم.

واتهم اللواء يحيى رحيم صفوي، مساعد وكبير مستشاري المرشد الأعلى للشؤون الدفاعية، في تصريح صحفي، الاثنين 7 نوفمبر/تشرين الثاني، رئيس كردستان العراق مسعود البارزاني، بالسماح للقنصلية السعودية في أربيل بتسليح "أعداء الثورة"، واستدرك قائلا: "نحذر من مغبة هذه النشاطات".

وأعربت رئاسة حكومة إقليم كردستان عن أملها بأن لا تعبر تلك التصريحات عن السياسية الرسمية لإيران.

وأفادت رئاسة حكومة إقليم كردستان، في بيان نشر على موقعها الرسمي، بأن تصريحات يحيى رحيم صفوي تشكّل تدخلا غير مقبول في شؤون إقليم كردستان وتشويها للعلاقات التاريخية بين إقليم كردستان والأطراف الكردستانية وإيران.

وشددت على أنها لن تقبل ذلك التعامل مع إقليم كردستان، من قبل أي طرف كان، معربة عن أسفها بأن توجه دولة جارة هذه الإتهامات الباطلة للإقليم.

وطالبت رئاسة حكومة كردستان بوضع حد لمثل هذه التصريحات والتهديدات، متابعة أن إقليم كردستان لن يقبل بهذا التعامل بأي شكل من الأشكال، مشيرة إلى ضرورة بحث المواضيع الأمنية من قبل اللجنة المشتركة كما هو متفق بين الجانبين.

المصدر: وكالات

ياسين بوتيتي

فيسبوك 12مليون
مباشر.. استعراض للطيران الحربي في معرض "الجيش 2017" في ضواحي موسكو