الاستخبارات البريطانية: دبابة "أرماتا" الروسية ثورة في صناعة المدرعات

أخبار روسيا

الاستخبارات البريطانية: دبابة دبابة "T-14 Armata" الروسية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/i6mo

وصفت الاستخبارات البريطانية دبابة "T-14 Armata" الروسية بالثورة في صناعة المدرعات، حسبما نقلته وكالة نوفوستي الروسية، الأحد 6 نوفمبر/تشرين الثاني، عن صحيفة "Sunday Telegraph".

وأوضحت "Sunday Telegraph"  استنادا إلى تقرير للاستخبارات البريطانية أن "دبابة "T-14 Armata" تعتبر تغيرا نوعيا ثوريا في صناعة الدبابات خلال السنوات الـ50 الأخيرة. ومن غير المستغرب أن هذه الدبابة قد أثارت ضجة كبيرة".

وأضافت الصحيفة أن الاستخبارات البريطانية تتهم حكومة بلادها بعدم وجود خطة لديها لإعداد دبابة جديدة تكون قادرة على مواجهة دبابة "T-14 Armata" الروسية، معربة عن الشكوك في القدرات البريطانية على مواجهة التهديد الذي تمثله هذه الدبابة الجديدة.

وأكدت "Sunday Telegraph" في الوقت ذاته أن تقرير الاستخبارات البريطانية لا يمكن اعتباره بمثابة بيان رسمي لوزارة الدفاع البريطانية.

وتعد دبابة القتال الجديدة "T-14 Armata" الروسية الصنع دبابة فريدة في العالم، تنتمي إلى الجيل الثالث من دبابات ما بعد الحرب العالمية الثانية.

وتم تركيبها على منصة "Armata" الثقيلة الجديدة متعددة الوظائف، التي يمكن استخدامها كأساس لدبابات، وكذلك لناقلات المشاة، ولعربات قتالية، ولآليات هندسية  مخصصة لعمليات الاستطلاع وإدارة القوات.

المصدر: نوفوستي

ألكسندر توميلين