مجلة ألمانية: "T-90" الروسية تتفوق على "Abrams" الأمريكية

أخبار العالم

مجلة ألمانية: دبابة "T90" الروسية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/i6j5

كشفت مجلة "Stern" الألمانية عن تفوق دبابة "T-90" الروسية على دبابة "Abrams" الأمريكية، حسبما نقلته وكالة "نوفوستي" الروسية السبت 5 نوفمبر/تشرين الثاني.

وذكرت المجلة أن المعارك الجارية في محيط مدينة الموصل العراقية أثبتت تفوق التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة على مسلحي تنظيم "داعش" في المجال الجوي فقط. أما عمليات التحالف البرية فلم تسجل هناك أي نجاح بحسب تعبيرها.

وأوضحت "Stern" أن شريط فيديو نشره المسلحون يظهر إصابة دبابة "Abrams" الأمريكية بصاروخ مضاد للدبابات، الأمر الذي حول الدبابة إلى "كتلة من اللهب".

وبحسب المجلة فإن هذه الدبابة التي يتسلح بها الجيش الأمريكي، يجب أن تضمن حماية طاقمها، مضيفة أنه لم تجر أي تعديلات على هذه الدبابة منذ عام 1979.

وتابعت "Stern" أن الدبابة التي تبلغ قيمتها ملايين الدولارات لم تزود بمنظومات دفاعية حديثة، بما في ذلك الوسائل المضادة للصواريخ الموجهة.

وذكَّرت المجلة بشريط فيديو تم نشره في وقت سابق يظهر إصابة دبابة "T-90" الروسية في سوريا بواسطة صاروخ "TOW" الأمريكي. وقالت "Stern" بهذا الصدد إن الدبابة "T-90" مزودة بنظام الحماية النشطة، وحتى في الظروف عندما لم يتمكن طاقم الدبابة من استخدام هذا النظام، لم يستطع الصاروخ الأمريكي أن يخترق درعها، وطاقمها غادرها بسلامة.

المصدر: نوفوستي

ألكسندر توميلين