والت ديزني تصور فيلما جديدا مأخوذا عن رواية "دون كيشوت"

الثقافة والفن

والت ديزني تصور فيلما جديدا مأخوذا عن رواية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/i4id

ذكرت قناة فوكس نيوز التلفزيونية أن شركة والت ديزني السينمائية الشهيرة تنوي تسجيل فيلم جديد مستوحى من رواية "دون كيشوت" للأديب الإسباني "ميغيل دي سيرفانتس".

ووفقا للقناة سيقوم بإنتاج العمل الجديد المنتج "غوردون غراي" الذي أنتج أعمالا شهيرة عديدة كـ " The Rookie" في العام 2000 و " Million Dollar Arm" الذي صدر في العام 2014 و " Invincible" في العام 2006.

ويشارك في العمل الجديد "بيلي راي" الذي شارك في أعمال فنية كـ " The Hunger Games" و " Captain Phillips".

وبحسب التقارير يعتزم فريق العمل أن يصنع من الرواية الشهيرة التي تتحدث عن الفارس الحزين قصة أكثر إمتاعاً وتسلية للمشاهد، كما يخطط لاستخدام بعض العناصر والمؤثرات من فيلم "قراصنة البحر الكاريبي".

ويقام هذا العام في إسبانيا العديد من الفعاليات الثقافية والفنية بمناسبة مرور 400 عام على وفاة الأديب " ميغيل دي سيرفانتس"، ومعظم هذه الفعاليات ستجري في مدينة "ألكالا دي هيناريس" حيث ولد الأديب الشهير الذي كان من أهم أعماله رواية "دون كيشوت" التي صدرت في جزءين، حيث صدر الجزء الأول في العام 1605، بينما ظهر الجزء الثاني في العام 1615.

توفي دي سيرفانتس في سنة 1616، وبقي مكان دفنه مجهولا لوقت طويل، حتى تم العثور على أجزاء من رفاته في سرداب في كنيسة دير الثالوث الأقدس في مدريد.

المصدر: تاس

أسعد ضاهر