التأكد من تبعية حطام تنزانيا لـ"الماليزية" المفقودة

أخبار العالم

التأكد من تبعية حطام تنزانيا لـ
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/i10a

أعلنت السلطات الأسترالية أنه تم التأكد من أن قطعة حطام كبيرة عثر عليها قبالة سواحل تنزانيا وفحصت في أستراليا، كانت جزءا من طائرة الخطوط الماليزية "إم أتش 370" المفقودة.

وجاء في بيان صدر الخميس 15 سبتمبر/أيلول عن مكتب سلامة النقل الأسترالي أن القطعة التي عثر عليها في 20 يونيو/حزيران الماضي "كانت عبارة عن قسم داخلي من جناح يميني لطائرة من طراز بوينغ 777، وهو جزء يخص طائرة الخطوط الجوية الماليزية المسجلة تحت اسم 9 أم - أم آر أو"... "تم التعرف بشكل مبدئي على جزء من الصور بوصفه القسم الداخلي من قلابة لطائرة بوينغ 777".

وأضاف البيان أنه عند وصول القطعة إلى مكتب سلامة النقل الأسترالي، فإن العديد من أرقام الجزء التي تمت ملاحظتها بشكل فوري على الحطام أكدت التحليل الأولي، وهو يتفق مع المظهر المادي والأبعاد وبنية الجزء للطائرة المفقودة.

وقال مكتب سلامة النقل الأسترالي إنه "يمكن حاليا، بعدما تم التأكد من أن الجزء يخص طائرة الخطوط الماليزية المفقودة، العمل على تحديد ما إذا كانت القلابة تحمل أي دليل حول طريقة ومكان سقوط الطائرة أم أتش 370".

ومن المقرر أن تختتم بنهاية العام الحالي عملية بحث في المحيط تقودها أستراليا للعثور على الطائرة "أم أتش 370"، بعدما تم تفتيش أكثر من 110 آلاف كيلومتر مربع من منطقة تبلغ مساحتها 120 ألف كيلومتر مربع، واتفقت السلطات الأسترالية والصينية والماليزية على أنه في حال لم يجر العثور على أثر للطائرة في المنطقة، فإنه سيتم تعليق عملية البحث إلى أجل غير مسمى.

يذكر أن الرحلة "أم أتش 370" كانت متجهة من كوالالمبور إلى بكين، وعلى متنها 239 راكبا وأفراد الطاقم، عندما اختفت في 8 مارس/آذار عام 2014.

المصدر : وكالات

فيسبوك 12مليون