حصاد اليوم التاسع لـ "يورو 2016"

الرياضة

حصاد اليوم التاسع لـ
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hr6w

اختتمت يوم السبت 18 يونيو/حزيران، منافسات الجولة الثالثة الأخيرة لدور المجموعات ضمن نهائيات كأس الأمم الأوروبية 2016 لكرة القدم، بتعادل سلبي بين البرتغال والنمسا.

وبدأت منافسات اليوم الثامن لنهائيات "يورو 2016"، بفوز عريض للمنتخب البلجيكي على نظيره الإيرلندي بثلاثة أهداف من دون رد في المباراة التي جرت على ملعب "نوفو ستاد دي بوردو -Nouveau Stade de Bordeaux" في مدينة بوردو الفرنسية.

وحقق منتخب بلجيكا انتصاره الأول في النسخة الـ 15 لنهائيات كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم، واستعاد توازنه بعد هزيمته أمام إيطاليا في المباراة الأولى له في البطولة بهدفين نظيفين في اللقاء الذي جمعهما يوم الاثنين الماضي، على ملعب "بارك أولمبيك ليون – Parc Olympique Lyonnais" في مدينة ليون.

وتقدمت بلجيكا إلى المركز الثاني برصيد 3 نقاط في المجموعة الخامسة، بفارق 3 نقاط خلف إيطاليا التي ضمنت تأهلها إلى دور الستة عشرة، بعد فوزها على السويد بهدف وحيد في المباراة التي جرت بينهما يوم الجمعة، على الملعب البلدي بمدينة تولوز.

بينما تراجعت إيرلندا إلى المركز الرابع الأخير برصيد نقطة وحيدة حصلت عليها إثر تعادلها مع السويد في الجولة الأولى.

وستكون بلجيكا على موعد مع السويد في مباراة حاسمة يوم الأربعاء المقبل، في الجولة الثالثة الأخيرة من دور المجموعات، بينما ستلعب إيرلندا مع إيطاليا في اليوم ذاته والوقت نفسه.

إيسلندا تهدر فرصة فوز تاريخي في أمم أوروبا

أهدر منتخب إيسلندا فوزا كان في متناوله في الوقت القاتل من عمر اللقاء الذي جمعه مع نظيره الهنغاري (1-1) في اللقاء الذي أقيم بينهما على ملعب " فيلودروم - Stade Velodrome"، في مدينة مرسيليا، ضمن منافسات المجموعة السادسة.

واكتفى منتخب إيسلندا بنقطة واحدة، بعد هذه التعادل، وهي الثانية له في البطولة بعد الأولى التي انتزعتها من نظيره البرتغالي بتعادله معه (1-1) في أول مباراة خاضها في نهائيات كأس القارة العجوز، التي جرت بينهما يوم الثلاثاء الماضي، على ملعب "جوفروا كيشار" في مدينة سانت اتيان.

بينما انتزع منتخب هنغاريا نقطة ثمينة، أضافها إلى النقاط الثلاث التي حصدها في الجولة الأولى، بعد فوزه المفاجئ على نظيره النمساوي بهدفين نظيفين في المباراة التي جرت بينهما في اليوم ذاته، على ملعب "نوفو ستاد دي بوردو -Nouveau Stade de Bordeaux "، في مدينة بوردو.

مباراة دراماتيكية بين البرتغال النمسا

سقط المنتخب البرتغالي في فخ التعادل السلبي أمام نظيره النمساوي في المواجهة التي جمعتهما على ملعب "حديقة الأمراء - Parc des Princes" في العاصمة باريس، ضمن منافسات الجولة الثانية.

وشهدت الدقيقة 79 من عمر المباراة إضاعة ضربة الجزاء من قبل النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، الذي أصبح أول لاعب برتغالي في التاريخ يخوض 128 مباراة مع منتخب بلاده، أحرز خلالها 58 هدفا، كما أنه أصبح أول لاعب يهدر ضربة جزاء في نهائيات النسخة الـ 15 لبطولة القارة العجوز.

واكتفى منتخب البرتغال بنقطة يتيمة، بعد هذه التعادل، وهي الثانية له في البطولة حتى الآن، بعد الأولى التي حصدها نتيجة سقوطه في فخ التعادل أيضا أمام نظيره الإيسلندي (1-1) في المباراة الافتتاحية للمجموعة السادسة التي جرت بينهما يوم الثلاثاء الماضي، على ملعب "جوفروا كيشار" في مدينة سانت اتيان.

بينما حصد المنتخب النمساوي أول نقطة له في هذه البطولة، وذلك بعد هزيمته المفاجئة التي مني بها أمام نظيره الهنغاري، العائد إلى البطولة بعد 44 عاما، بهدفين نظيفين في اللقاء الذي جرى بينهما يوم الثلاثاء أيضا، على ملعب "نوفو ستاد دي بوردو - Nouveau Stade de Bordeaux "، في مدينة بوردو.

وتتصدر هنغاريا قائمة المجموعة السادسة برصيد أربع نقاط، وتليهما البرتغال وإيسلندا برصيد نقطتين لكل منهما، ومن ثم النمسا برصيد نقطة واحدة.

المصدر: RT