بلجيكا تعود من بعيد في "يورو 2016" .. (فيديو)

الرياضة

بلجيكا تعود من بعيد في
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hr5b

استعاد المنتخب البلجيكي توازنه بعد هزيمته أمام إيطاليا في الجولة الأولى لبطولة كأس أمم أوروبا 2016 لكرة القدم، على حساب نظيره الإيرلندي بفوزه عليه (3-0) في الجولة الثانية.

وأحرز المهاجم البلجيكي روميلو لوكاكو هدفين لمنتخب "الشياطين الحمر" في الدقيقتين (48 و70)، وتخللهما هدف زميله أكسيل فيتسيل في الدقيقة 61 من عمر المباراة التي جرت على ملعب "نوفو ستاد دي بوردو -Nouveau Stade de Bordeaux" في مدينة بوردو الفرنسية.

وحقق منتخب بلجيكا انتصاره الأول في النسخة الـ 15 لنهائيات كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم، واستعاد توازنه بعد هزيمته أمام إيطاليا في المباراة الأولى له في البطولة بهدفين نظيفين في اللقاء الذي جمعهما يوم الاثنين 13 يونيو/حزيران الجاري، على ملعب "بارك أولمبيك ليون – Parc Olympique Lyonnais" في مدينة ليون.

وتقدمت بلجيكا إلى المركز الثاني برصيد 3 نقاط في المجموعة الخامسة، بفارق 3 نقاط خلف إيطاليا التي ضمنت تأهلها إلى دور الستة عشرة، بعد فوزها على السويد بهدف وحيد في المباراة التي جرت بينهما يوم الجمعة، على الملعب البلدي بمدينة تولوز.

بينما تراجعت إيرلندا إلى المركز الرابع الأخير برصيد نقطة وحيدة حصلت عليها إثر تعادلها مع السويد في الجولة الأولى.

وستكون بلجيكا على موعد مع السويد في مباراة حاسمة يوم الأربعاء المقبل، في الجولة الثالثة الأخيرة من دور المجموعات، بينما ستلعب إيرلندا مع إيطاليا في اليوم ذاته والوقت نفسه.

يذكر أنه، وحسب لوائح البطولة، يتأهل بطل كل مجموعة ووصيفه من المجموعات الست، إضافة إلى أفضل أربعة منتخبات احتلت المركز الثالث.

المصدر: RT