كلينتون تفوز بالجولة الأخيرة من الانتخابات التمهيدية

أخبار العالم

كلينتون تفوز بالجولة الأخيرة من الانتخابات التمهيديةهيلاري كلينتون المرشحة الديمقراطية للرئاسة الأمريكية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hqqx

فازت هيلاري كلينتون الثلاثاء 14 يونيو/حزيران في آخر جولة من الانتخابات التمهيدية للحزب الديمقراطي التي جرت في واشنطن للتتنافس مع الجمهوري دونالد ترامب في السباق نحو البيت الأبيض.

وذكرت وسائل الإعلام أن كلينتون حصلت على 79%% من الأصوات في واشنطن، مقابل 21% لمنافسها بيرني ساندر بعد فرز غالبية الأصوات في واشنطن.

وشكل فوز كلينتون نهاية محبطة لحملة سناتور فيرمونت الذي حشد تأييد الليبراليين والمستقلين بدعوته إلى "ثورة سياسية" شكلت تحديا لم يكن أحد يتوقعه لكلينتون.

وهذا الفوز هو الأخير على بيرني ساندرز إذ ضمنت كلينتون الأسبوع الماضي العدد المطلوب من المندوبين لتنال ترشيح الحزب الديمقراطي إلى انتخابات الرئاسة الأمريكية خلال مؤتمر يعقد في فيلادلفيا الشهر المقبل.

وبدلا من الاحتفال بنهاية هذا الموسم التاريخي من الانتخابات التمهيدية، يتبادل ترامب وكلينتون اتهامات قوية ويعرض كل منها مقاربة متناقضة تماما لمكافحة الإرهاب بعد الاعتداء الذي استهدف ملهى ليليا يقصده مثليون في فلوريدا.

في المقابل، حافظت كلينتون وزيرة الخارجية السابقة على موقف أكثر رصانة ودعت الأمريكيين إلى "الوقوف معا" من أجل التصدي للإرهاب، قائلا: " ما يقوله ترامب مهين وهذا دليل إضافي على أنه غير مؤهل وطباعه لا تتلاءم مع القائد الأعلى للبلاد" بحسب تعبيرها.

المصدر: أ ف ب

فيسبوك 12مليون