روسيا وفلسطين ترسمان معالم تطوير التعاون التجاري والاقتصادي

مال وأعمال

روسيا وفلسطين ترسمان معالم تطوير التعاون التجاري والاقتصاديروسيا وفلسطين ترسمان معالم تطوير التعاون التجاري والاقتصادي
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hgo3

تسعى روسيا وفلسطين خلال الاجتماع الأول للّجنة الروسية الفلسطينية الحكومية المشتركة للتعاون التجاري –الاقتصادي إلى تحديد اتجاهات تطوير التعاون الاقتصادي بينهما.

وقالت مستشارة وزير العمل والحماية الاجتماعية في روسيا ماريا إيسيانوفا، للصحفيين يوم الإثنين 14 مارس/آذار: " يحدد المشاركون في الاجتماع خطوات ملموسة لمزيد من تنمية التعاون التجاري والاقتصادي بين روسيا وفلسطين".

وأضافت إيسيانوفا إن ألية تطور حجم التجارة الثنائية بين البلدين اكتسبت طبيعة تقدمية حيث ارتفع التبادل التجاري بما يقارب 6 أضعاف في السنوات الخمس الماضية، ووصل إلى 3.4 مليون دولار في عام 2015،  وإن مؤشرات التجارة المتبادلة سيكون لها مستقبل بمضاعفة هذه الزيادة.

ووفقا لوزارة العمل، يترأس اللجنة وزير العمل والحماية الاجتماعية الروسي مكسيم توبيلين ووزيرة الاقتصاد الوطني الفلسطيني عبير عودة.

وحسب الوزارة، ستناقش اللجنة الحكومية المشتركة، التي تعقد في 14 و15 من مارس/آذار الجاري في رام الله، قضايا في مجال التعليم والعلوم والثقافة والرعاية الاجتماعية.

وذكرت الوزارة أنه في نهاية الإجتماع سيوقع الجانبان بروتوكولا يعكس اتجاهات مواصلة تطوير التعاون التجاري-الاقتصادي بين روسيا وفلسطين، وستكون الوثيقة أساسا لتنفيذ مهام محددة للبلدين.

تجدر الإشارة إلى أن اللجنة أنشئت في 13 نيسان/ أبريل 2015، خلال الزيارة التي قام بها الرئيس الفلسطيني محمود عباس إلى روسيا.

المصدر: نوفوستي