صور.. وزير التجارة والصناعة الروسي يهدي وزير الدفاع المصري مروحية "التمساح"

أخبار العالم العربي

صور.. وزير التجارة والصناعة الروسي يهدي وزير الدفاع المصري مروحية وزير التجارة والصناعة الروسي يقدم لوزير الدفاع المصري نموذجا من مروحية "كا - 52كا"
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hcsq

قدم وزير التجارة والصناعة الروسي دينيس مانتوروف لوزير الدفاع المصري صدقي صبحي نموذجا من مروحية "كا - 52"، التي ترغب مصر في استخدامها على متن حاملتي المروحيات الفرنسية "ميسترال".

من جانبه، أهدى صبحي الوزير الروسي "مسلة فرعونية"، تقديرا واحتراما.

هذا وتتميز مروحيات "كا - 52" الروسية، الملقبة بـ"التمساح" بمواصفات فائقة تجعلها منافسا قويا للمروحيات الهجومية الأمريكية "الأباتشي"، حيث تتمتع بنظام مراقبة قوي يجعلها مروحية فريدة من نوعها، كما تعد هذه المروحيات متعددة المهام وعاملة في مختلف الظروف الجوية، لتأمين الفعالية القصوى في أداء مهامها القتالية وتنظيمها. وتتوزع شفرتا الطائرة عموديا، إحداهما فوق الأخرى. ولا توجد فيها شفرة خلفية.


وتختلف مروحية "كا-52" عن سابقتها بمقدمة الجسم الموسعة وقمرة القيادة ذات المقعدين، حيث صمم  كرسيا القذف للطيارين أحدهما جنب الآخر. وتتم قيادة المروحية من قبل كل من الطيارين بدون أية قيود. وقمرة القيادة في المروحية مدرعة.

ويبلغ طول المروحية 16 مترا، وارتفاعها 5 أمتار، وعرض المروحة 14.5 متر. ويبلغ وزن الإقلاع لمروحية "كا-52"(التمساح)  10400 كيلوغراما . ويبلغ  مدى الطيران العملي  للمروحية مع الوقود في الخزانات الداخلية  520 كيلومترا. وتبلغ سرعة الطيران 300 كلم/ساعة.

مروحية "كا - 52" (التمساح) الروسية


وثمة عدد كبير من احتمالات تركيب الأسلحة الجوية على متنها، وذلك بفضل وجود المدفع سريع الرمي و6 نقاط للتحميل في الحمالة تحت الجناحين. ويمكن ان تركب فيها الصواريخ الموجهة المضادة للدبابات والصواريخ غير الموجهة وصواريخ " جو – جو" والمدافع الرشاشة والقنابل من مختلف الاعيرة. ويبلغ الوزن الإجمالي للوسائل النارية المركبة بالحمالات تحت الجناحين 2000 كيلوغرام.

وكان وزير التجارة والصناعة المصري طارق قابيل قد أعلن الثلاثاء 2 فبراير/شباط أن موسكو والقاهرة تجريان مباحثات بشأن تزويد مصر بمروحيات من طراز "كاموف" لحاملتي المروحيات "ميسترال" التابعتين للبحرية المصرية.

وانطلقت الاثنين في القاهرة أعمال منتدى الأعمال المصري الروسي، تزامنا مع اجتماعات اللجنة الاقتصادية الحكومية المشتركة بين البلدين.

المصدر: وكالات

الأزمة اليمنية