إجراءات أمنية مشددة في نهائي كأس ديفيز للتنس

الرياضة

إجراءات أمنية مشددة في نهائي كأس ديفيز للتنس
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h6de

أعلن الاتحاد البلجيكي للتنس أن الدور النهائي من مسابقة كأس ديفيس بين بلجيكا وبريطانيا نهاية الأسبوع الحالي سيقام وسط إجراءات أمنية "مشددة" تحسبا لأي أعمال إرهابية.

وقال المسؤول في الاتحاد البلجيكي غيس كوكين الاثنين 23 نوفمبر/تشرين الثاني: "من السذاجة القول إننا لسنا قلقين، نتابع الأحداث ساعة بساعة، لكن لا شيء يدل عن أن النهائي مهدد، ويتعين على الحكومة أن تزودنا بتوصياتها في الأيام القليلة المقبلة".

ووضع الاتحاد البلجيكي بالتعاون مع الاتحاد الدولي للعبة سلسلة إجراءات لتعزيز أمن المتفرجين واللاعبين.

ويمنع الدخول إلى الملعب إلا للأشخاص الحاملين بطاقة دخول، ويحظر إدخال الأكياس وحقائب اليد وحقائب الظهر وكذلك المشروبات والمأكولات.

ونظرا لإجراءات التفتيش المشددة ستكون الصفوف طويلة لذا تقرر فتح بوابات الدخول أمام المتفرجين الذين قد يصل عددهم إلى 12600 شخصا، قبل ساعتين من انطلاق المباريات.

وتفرض بلجيكا منذ الجمعة حالة التأهب القصوى في العاصمة بروكسل بعد الاعتداءات الإرهابية في باريس التي أودت بحياة أكثر من 130 شخصا فضلا عن أكثر من 300 جريح.

وبسبب وجود تهديد باعتداءات إرهابية وصف بأنه جديد ووشيك أغلقت محطات المترو والمدارس والجامعات ومنعت التجمعات، خصوصا في الأماكن العامة، لكن منطقة "غاند" غير مشمولة بهذه الإجراءات.

وتخوض بلجيكا نهائي كأس ديفيس العام الحالي على أرضها بين الـ27 والـ29 من الشهر الحالي ضد بريطانيا التي بلغت هذا الدور للمرة الأولى منذ 37 عاما، بعد فوزهما على الأرجنتين وأستراليا على التوالي في نصف النهائي.

المصدر: أ ف ب

كيف ترى روسيا في عهد بوتين؟