وزارة الصحة الفلسطينية: 3 قتلى بينهم رضيع في الضفة الغربية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h48p

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية مقتل شابين فلسطينيين برصاص القوات الإسرائيلية إضافة إلى وفاة رضيع اختناقا بالغاز المسيل للدموع في الضفة الغربية.


وذكرت الوزارة أن القوات الإسرائيلية أطلقت النار على شابين عند حاجز زعترة جنوبي مدينة نابلس، صباح الجمعة 30 أكتوبر/ تشرين الأول، ما أدى إلى مقتل شاب (20 عاما)، وإصابة آخر (17 عاما) بجروح خطيرة، ونقل لمستشفى رفيديا لتلقي العلاج.

وادعت مواقع إسرائيلية أن شابين حاولا طعن عدد من الجنود بالقرب من حاجز زعترة، وأطلق الجنود الإسرائيليون النار عليهما ما أدى إلى مقتلهما دون وقوع إصابات في صفوف الجيش الإسرائيلي.

وأعلنت الوزارة الفلسطينية كذلك عن مقتل شاب آخر، متأثرا بجروح أصيب بها عصر الجمعة في القدس بعد إطلاق القوات الإسرائيلية النار عليه.

وأضافت الوزارة أن القوات أطلقت قنابل الغاز المسيل للدموع على منازل المواطنين في بيت فجار في محافظة بيت لحم، ما أدى إلى اختناق رضيع ووفاته.

وكان جنود إسرائيليون قتلوا فلسطينيين اثنين بالرصاص الخميس 29 أكتوبر/ تشرين الأول في مدينة الخليل جنوب الضفة الغربية، بدعوى محاولتهما تنفيذ عمليات طعن.

الجيش الإسرائيلي يضرب الصحفيين والطواقم الطبية عند مدخل رام الله 

أفادت مراسلتنا بأن الجيش الإسرائيلي أطلق الرصاص الحي على المتظاهرين وقام عناصره بضرب الصحافيين والاعتداء عليهم بالقنابل والرصاص، ووصفت مراسلتنا الوضع على مدخل رام الله بأنه جنوني.

وكانت قد اندلعت مواجهات بين الشبان والقوات الإسرائيلية عند مدخل رام الله بعد صلاة الظهر.

كما اعتدى الجنود على طواقم الهلال الأحمر الفلسطيني بالضرب، وإلقاء قنابل الغاز، ما أدى إلى إصابة أحد المسعفين بجروح واختناق، استدعى نقله إلى أحد المستشفيات.

المصدر: RT + وكالات