الكويت: تجديد سجن 21 متهما بتفجير مسجد الإمام الصادق

أخبار العالم العربي

الكويت: تجديد  سجن 21 متهما بتفجير مسجد الإمام الصادقمحكمة كويتية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gwj3

أعلنت السلطات القضائية في الكويت، الأربعاء 15 يوليو/ تموز، تجديد حبس 21 متهما ممن ألقي القبض عليهم والتحقيق معهم لمدة عشرة أيام على خلفية الهجوم الذي استهدف مسجد الإمام الصادق.

وأحالت الأجهزة الأمنية في الكويت في وقت سابق، 21 مشتبها به إلى النيابة العامة التي أحالتهم بدورها إلى قاضي تجديد الحبس بعد الانتهاء من التحقيق معهم. وذكرت صحيفة "السياسة" الكويتية أن بين المتهمين 7 نساء اشتركن بالتستر على المتهمين الهاربين وإخفاء معلومات تفيد جهات التحقيق.

وتزامنا مع ذلك، وجهت النيابة العامة الكويتية الثلاثاء 14 يوليو/ تموز الاتهام إلى 29 شخصا في حادث تفجير مسجد الصادق وأحالتهم إلى محكمة الجنايات لتحديد جلسة للنظر في القضية.

وفي بيان قالت النيابة العامة، إنها انتهت من إجراءات التحقيق ووجهت الاتهام إلى 29 متهما بينهم 7 نساء من أقارب المتهمين عدا المتهم المتوفى الذي انقضت الدعوى الجزائية بالنسبة له بوفاته. وأوضح البيان أن بين المتهمين 7 كويتيين و5 سعوديين و 3 باكستانيين و13 شخصا من المقيمين في البلاد بصورة غير قانونية إضافة إلى متهم هارب لم تحدد جنسيته بعد. مشيرا إلى أن النيابة العامة أمرت بحبس 24 متهما احتياطيا على ذمة القضية كما أمرت بحبس 5 من المتهمين الهاربين غيابيا اثنان منهم تم ضبطهما في السعودية.

المصدر: وكالات

 

 

الأزمة اليمنية