يريفان تأمل في تجاوز الاحتجاجات عن طريق الحوار (فيديو)

أخبار العالم

يريفان تأمل في تجاوز الاحتجاجات عن طريق الحوار (فيديو)إدوارد نالبانديان..
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gvg6

أعرب وزير الخارجية الأرميني إدوارد نالبانديان عن قناعته بأن البلاد ستتمكن من تجاوز أزمة الاحتجاجات الواسعة من خلال الحوار وبالطرق السلمية.

وقال نالبانديان في مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره البيلاروسي فلاديمير ماكي في مينسك يوم الاثنين 29 يونيو/تموز: "تلك التصريحات التي تصدر من قبل المجتمع الدولي تتعلق بدعم العمليات الديمقراطية التي ستتواصل في أرمينيا، ونحن من جانبنا أكدنا تمسكنا بالدفاع عن حقوق الإنسان والحريات الديمقراطية الأساسية".

وأشار الوزير الأرميني إلى أن حكومة بلاده ستواصل الحوار مع المواطنين من أجل تسوية الوضع، مشيرا إلى أن ذلك سيتطلب بعض الوقت.

وأوضح نالبانديان أن الحكومة الأرمينية قررت إجراء عملية التدقيق في حسابات شركة الطاقة بسبب استياء المواطنين من زيادة أسعار الكهرباء، مضيفا أن السلطات ستقوم بتعويض الزيادة في الأسعار للمواطنين خلال فترة عملية تدقيق الحسابات.

هذا، وانشق فريق من المتظاهرين الاثنين بعد إنذار أخير صدر من الشرطة التي حذرت من أنها ستفرق المحتجين وستنهي المظاهرات المستمرة منذ 10 أيام، وانتقل الفريق المنشق من شارع باغراميان إلى ساحة الحرية في وسط يريفان.

وتصاعدت حدة الغضب الشعبي في أرمينيا بسبب رفع أسعار الكهرباء بنسبة تزيد على 16 % ابتداء من الأول من شهرأغسطس/ آب، وبدأت التظاهرات الجمعة الـ19 من يونيو/حزيران، لتنحو منحى آخر بعدما قام مئات من عناصر شرطة مكافحة الشغب الثلاثاء الماضي بتفريق المتظاهرين مستخدمين الهراوات وخراطيم المياه، في أخطر مواجهة بين الشرطة ومتظاهرين في السنوات الأخيرة.

المصدر: وكالات

فيسبوك 12مليون