تواصل الاحتجاجات في أرمينيا.. وبرلماني روسي يحذر من تكرار "السيناريو الأوكراني"

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gv15

احتجاجات في يريفان على رفع أسعار الطاقة الكهرباء مستمرة، وقد أغلق المحتجون شارع المارشال باغراميان في وسط العاصمة، فيما حذر برلماني روسي من تكرار "السيناريو الأوكراني" في أرمينيا.

وقالت الشرطة الأرمينية الأربعاء إنها ستتخذ الإجراءات اللازمة لتفريق المتظاهرين إذا اقتضت الضرورة، وستبلغ المحتجين بهذا القرار قبل ساعة واحدة.

يذكر أن الاحتجاجات اندلعت في يريفان الجمعة الـ19 من يونيو/حزيران الجاري وتحولت مساء الاثنين إلى مسيرة نحو مقر رئيس الدولة، وطالب المتظاهرون السلطات بإلغاء قرار اللجنة الخاصة بتسيير خدمات المرافق العامة حول ارتفاع سعر الطاقة الكهربائية، الذي صدر في الـ17 من الشهر الحالي.

وقام رجال الشرطة الاثنين بإيقاف حوالي 240 متظاهرا بينهم صحفيون، منهم 25 شخصا احتاجوا مساعدات طبية.

وأعرب دميتري بيسكوف المتحدث باسم الرئاسة الروسية الثلاثاء عن أمله في تسوية الوضع في أرمينيا "في أقرب وقت ممكن" وبالطرق القانونية.

من جانبه صرّح إيغور موروزوف عضو لجنة الشؤون الدولية في مجلس الاتحاد الروسي أن الأحداث الحالية في أرمينيا تشابه تماما "المرحلة الأولى من الانقلاب في أوكرانيا"، مشيرا إلى أن واشنطن ربما "تدير" هذه الأحداث خاصة أن السفارة الأمريكية في أرمينيا هي من أكبر البعثات الأمريكية في الخارج.

وقال موروزوف: "أرمينيا أصبحت على وشك انقلاب باستخدام الأسلحة النارية، وسيحدث ذلك ما لم يستخلص الرئيس الأرميني سيرج سركسيان دروسا من الأحداث الأوكرانية".

المصدر: "نوفوستي"