المحتجون يصرون على التظاهر وسط يريفان

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gv9p

قال مسؤول أمني في العاصمة الأرمنية يريفان السبت 27 يونيو/حزيران إن الشرطة تحاول إقناع آلاف المتظاهرين الذين يواصلون احتجاجاتهم وسط المدينة بإنهاء التظاهرات.

وفي تصريح صحفي قال مساعد رئيس شرطة يريفان فاليري أوسيبيان: "اليوم سنجدد دعوتنا إليهم للتفرق.. نحن نحاول إقناعهم بالعودة إلى القانون لأن تصرفاتهم غير شرعية".

وأضاف المسؤول الأمني أن الشرطة يمكن أن تستخدم في كل لحظة "الخطوات القانونية لضمان النظام العام".

هذا وأعلن أحد منسقي حملة "لا للنهب" التي يحتج المشاركون فيها على رفع سعر الكهرباء أن المتظاهرين لن يغادروا شارع باغراميان وسط يريفان بسبب عدم استجابة السلطات لمطالبهم بإلغاء رفع سعر استهلاك الكهرباء.

 وفي مدينة غومري شمال غرب أرمينيا خرج مئات من المحتجين إلى الشوارع معلنين تضامنهم مع حملة "لا للنهب".

وفي وقت سابق من السبت أعلن الرئيس الأرميني سيرج سارغسيان في اجتماع مع مسؤولين في قطاع الطاقة أنه حتى إتمام المراقبة في شركة "شبكات أرمينيا للطاقة" ستأخذ الحكومة على عاتقها "عبء رفع أسعار" الكهرباء. وأشار إلى أنه إذا اتضح عدم جدوى رفعها فإن الحكومة ستتخذ إجراءات لاستعادة المبالغ الإضافية المدفوعة لشبكات التوزيع، ومحاسبة الموظفين الذين سمحوا بحدوث التجاوز.

هذا ولم يستبعد سارغسيان تأميم الشركة (التي تعد فرعا من شركة "إنتر راو يه إس" الروسية للطاقة)، بناء على نتائج مراقبتها.

ولا تزال الاحتجاجات في يريفان متواصلة منذ 19 يونيو/حزيران، ويقول نشطاء حركة "لا للنهب" المدنية إن معظم المشاركين فيها هم شباب لا ينتمون إلى قوى سياسية.

المصدر: وكالات روسية

فيسبوك 12مليون