(صور) تشافي يودع برشلونة بالدموع

الرياضة

(صور) تشافي يودع برشلونة بالدموعتشافي يغادر برشلونة إلى السد القطري
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gtlz

ودع قائد فريق برشلونة تشافي هيرنانديز فريقه الأربعاء 3 يونيو/حزيران بالدموع، في مراسم حضرتها شخصيات رياضية بارزة في ملعب كامب نو.

وأكد تشافي، الذي سينضم للسد القطري في الموسم القادم، أن هذا لن يكون الوداع بل "إلى اللقاء".

وشارك في المناسبة كافة لاعبي الفريق تقريبا عدا ليونيل ميسي وراكيتيتش وتير شتيغن ورافينيا وبيكيه.

وحسب تسريبات صحفية فإن الإسباني سيعمل أيضا كمستشار للمساعدة في تطوير النادي القطري وأكاديميته، وكذلك سيتولى منصبا رفيعا في إدارة المجلس التنظيمي لبطولة كأس العالم 2022 بقطر.

تشافي خاض 766 مباراة مع برشلونة

وخاض تشافي، الذي ينتهي عقده مع برشلونة في عام 2016 ، عددا قياسيا من المباريات بقميص البلوغرانا بلغ 766 مباراة منذ ترفيعه من أكاديمية الناشئين إلى الفريق الأول في عام 1998، وسيرتفع العدد إلى 768 إذا شارك في المباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا ضد يوفنتوس السبت 6 يونيو/حزيران في برلين.

وساهم تشافي في فوز برشلونة بدوري أبطال أوروبا ثلاث مرات في الأعوام (2006 و2009 و2011)،  وبسبعة ألقاب للدوري الإسباني إضافة إلى العديد من الألقاب الأخرى المحلية والأوروبية.

إنييستا يودع تشافي مع رئيس برشلونة جوسيب ماريا بارتوميو

وتوج تشافي مع المنتخب الإسباني بلقب بطولة أوروبا مرتين متتاليتين في عامي (2008  و 2012)، إضافة إلى لقب بطل كأس العالم عام 2010 وذلك لأول مرة في تاريخ الماتادور الإسباني.

ويعتبر هذا الموسم الأفضل لتشافي لمغادرة فريقه كونه توج معه حتى الآن بلقبي الدوري والكأس ومن الممكن إضافة لقب دوري الأبطال للمرة الرابعة في تاريخ اللاعب.

 

تشافي عجز عن تمالك نفسه بعد 17 موسما في البلوغرانا

تشافي يحمل رسم لملعب كامب نو

المصدر: وكالات